الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:16 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر يكشف حقيقة وصول ”الهاكرز” لكلمات مرور مستخدميه

موفع تويتر
موفع تويتر

قال عملاق التواصل الاجتماعي تويتر إنه لم يجد أي دليل على أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى كلمات مرور المستخدمين، في تحديث لتحقيقاتها المستمرة في الاختراق الضخم الذي وقع أمس.

نتيجة لهذا الاكتشاف، لا تخطط الشبكة الاجتماعية لإعادة تعيين أي كلمات مرور للمستخدم في المستقبل نتيجة لحادث الأمس عندما اقتحم المتسللون المئات من الحسابات رفيعة المستوى للترويج لخداع البيتكوين، بحسب موقع "zdnet" المتخصص في أخبار التقنية.

وقال تويتر إن الاختراق وقع بعد أن قامت مجموعة من الأطراف بتنفيذ "هجوم هندسي اجتماعي منسق" ضد موظفيها للوصول إلى الواجهة الخلفية لها واستخدمت أدوات داخلية لإرسال تغريدات نيابة عن ملفات شخصية تم التحقق منها من عدد كبير من المستخدمين.

تضمنت الحسابات المشوهة ملفات شخصية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، ومشاهير مثل كاني ويست وكيم كارداشيان، وأيضًا شركات التكنولوجيا مثل أبل وأوبر.

وأوقف تويتر الهجوم أمس عن طريق منع الحسابات التي تم التحقق منها من إرسال تغريدات جديدة قبل استئصال المتسللين من الواجهة الخلفية، وتم قفل الحسابات التي تم التحقق منها لبضع ساعات قبل إعادتها.

موضوعات متعلقة