الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:14 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

لم يخسر معركة في حياته.. نشطاء يطالبون خالد النبوي بتجسيد ”سيف الله”

خالد النبوي
خالد النبوي

تصدر اسم الفنان خالد النبوي، تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر" خلال الساعات الماضية، بعد مطالبة الجمهور بتجسيده شخصية "خالد بن الوليد" في مسلسل "سيف الله" بدلًا من الفنان ياسر جلال، الذي اعتذر مؤخرًا عن تجسيد الدور.

 

وجاء ذلك بعدما علق الناشط وائل غنيم على خبر اعتذار ياسر جلال، حيث قال من خلال فيديو نشره عبر حسابه بموقع "تويتر": "ياسر جلال اعتذر عن مسلسل سيف الله لأنه حس الموضوع مسؤولية وخالد ابن الوليد من العباقرة".

 

ووجه غنيم على متابعيه تساؤلا حول رأيهم في أكثر فنان قادر على تجسيد الشخصية حيث قال: "تفتكروا مين يقوم بالدور ده"، لتنهال التعليقات من المتابعين، وجاءت أكثر الترشحيات من الجمهور حول الفنان خالد النبوي.

 

وجاءت تعليقات المتابعين كالتالي: "لازم نجم كبير يبقي الأقرب خالد النبوي"، "هو خالد النبوى والله من الأول .. متمرس فى الأدوار دى من زمان .. و هيأديه عشرة على عشرة"، "والله خالد النبوي أكتر واحد لايق على الدور ده خالد النبوي مبدع شوفته عامل دور زيه في هوليوود كان جامد و مسلسله الأخير كان حلو أوي".

وعلق آخرون كالتالي: "خالد النبوي أو كريم عبد العزيز"، "خالد بن الوليد لم يخسر أي معركة في حياته حتى فى مواجهة الروم انسحب بالجيش بذكاء وكان ساعتها الروم قوة مهولة".

 

اعتذار ياسر جلال عن مسلسل سيف الله 

وكان ياسر جلال اعتذار عن بطولة مسلسل "سيف الله" والذي كان يجسد فيه دور الصحابي خالد بن الوليد، مشيرًا إلى أن أن السبب وراء اتخاذ قرار الاعتذارهو أن المسلسل يحتاج إلى فترة طويلة من الإعداد البدني من أجل أداء مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

 

وكتب في بيان له: "اعتذرت لأنني وجدت أن الدور يحتاج فترة طويلة من الإعداد البدني قد تستمر لشهور بسبب كم المعارك الحربية العديدة التي خاضها الصحابي فضلا عن التدريب على رياضة المبارزة وبالتالي الأمر صعب للغاية على تقديم لهذا الدور في الوقت الحالي".

وتابع: "شخصية خالد بن الوليد مسؤولية كبيرة وأخشى ألا أقوم بتقديمها على الوجه الأكمل بالرغم من سعادتي بالمخرج المتميز رؤوف عبد العزيز والمؤلف إسلام حافظ، مشيدا بالسيناريو المتميز".

 

وواصل: "أوجه التحية لشركة سينرجي والأستاذ تامر مرسي ولفريق العمل والذي قام بتوفير جميع الإمكانيات من ملابس وإكسسوارات وأتمنى التوفيق لكل فريق العمل، ووجدت أنه من الأفضل الاعتذار في هذا الوقت المبكر لإتاحة الفرصة لإيجاد البديل المناسب لهذا الدور".