الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:13 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”المركز الأوروبي”: أردوغان يسعى لتمديد الفكر العثماني على مصر من بوابة ليبيا

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

تبذل تركيا جهودا من أجل تعزيز نفوذ وقوة جماعة الإخوان الإرهابية في المنطقة لفرض السيطرة على آبار النفط في ليبيا، أحد أهم الوسائل التي تعتمد عليها لتحقيق هذا الهدف الشيطاني.

السيطرة التركية

قال رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات جاسم محمد: إن "تركيا تريد أن تزيد من سيطرتها على حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فايز السراج، ولكي تتمكن من تحقيق ذلك تبذل جهودا من أجل الاستيلاء على أبار النفط".

وأشار جاسم في تصريحات لـ "الطريق" إلى أن فرض السيطرة التركية على آبار النفط في ليبيا يصب في مصلحة جماعة الإخوان الإرهابية، لأن ذلك يعني زيادة مصادر تمويلها، مما سيؤدي إلى دعمها بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي ستتمكن من نشر أفكارها المتطرفة في المنطقة، وستعمل على ترسيخ الإرهاب.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يمارس انتهاكات جديدة في مصراتة والجيش الليبي يحذر

وأكد رئيس المركز الأوروبي، أن أردوغان يعد العصب الرئيسي للتنظيمات المتطرفة خاصة جماعة الإخوان الإرهابية، فهو يريد أن يتمدد الفكر والإيدولوجية الإخوانية في مختلف دول المنطقة لا سيما مصر، لأن ذلك معناه فرض الفكر العثماني.

واختتم جاسم محمد بالإشارة إلى أن رجب طيب أردوغان يريد أن ينتشل تركيا من أزمتها الاقتصادية عبر فرض سيطرته على مقدرات وخيرات ليبيا، مؤكدا أن الهدف الرئيسي الذي يطمح له هو توسيع المشروع العثماني في المنطقة ككل.

 

اقرأ أيضا: تحالف أوروبي ضد انتهاكات أردوغان في ليبيا والبحر المتوسط