الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دفنت جزء من قلبي معاه”| رحلت لتلتقي به.. حكاية لقاء رجاء الجداوي وزوجها حسن مختار (فيديو)

رجاء الجداوي وزوجها حسن مختار
رجاء الجداوي وزوجها حسن مختار

ودعت الفنانة القديرة رجاء الجداوي عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا والتي ظلت تصارعه 43 يومًا خلال وجودها بمستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية.

"الطريق" يرصد لقاءات للفنانة رجاء الجداوي وهي تتحدث عن زوجها الذي سبقها ورحل لتظل تعاني بعد رحيله قبل أربع سنوات وبالتحديد في يوم 5 من شهر مارس عام 2016.

في حوار قديم لها مع الإعلامية نهلة عبد العزيز في برنامج "عالم الشهرة"، كشفت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعض تفاصيل عن حياتها، ومنها اسمها الحقيقي ونشأتها وكيف تعرفت على زوجها الكابتن حسن مختار حارس مرمى نادى الإسماعيلي والمنتخب الوطنى السابق.

قالت رجاء إن اسمها الحقيقى نجاة علي حسن الجداوي، وإنها من مواليد محافظة الإسماعيلية، ومتزوجة من الكابتن حسن مختار، وأم لبنت وحيدة أميرة حسن مختار.

وكشفت رجاء الجداوي خلال لقائها عن قصة تعرفها بزوجها الراحل: "تعرفت علي حسن زوجي في السودان، لم يكن بيننا معرفة مسبقة لأن أنا من مواليد الاسماعيلية وحسن مواليد بورسعيد، وكنت سافرت السودان مع عرض في مسرحية "روبابيكيا" لاكون ضمن الوفد الفني المشارك في بطولة المسرحية، ومنهم خالتي الفنانة تحية كاريوكا".

وتابعت: "بعد ذهابي إلى السودان لعرض المسرحية كان هناك حسن مختار حارس مرمي منتخب الفراعنة على نفس الطائرة للمشاركة في فعاليات كأس الأمم الافريقية المقامة بالسودان".

وواصلت: "احتفلنا بالزفاف سريعا بعد لقائنا علي الطائرة بـ 3 أيام فقط، مضيفة: " بالنسبة لي أولى أفلامي كان فيلم دعاء الكروان بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر، ولكن بدأت مشواري مع الأزياء والموضة من قبله، وهناك فرق بين التمثيل والأزياء حوالي 6 سنوات".

 

وفي لقاء آخر لها خلال استضافتها في برنامج "فحص شامل" المذاع على شاشة "الحياة"، قالت رجاء الجداوي إن نبيلة عبيد وجه الخير عليها ولولا الفنانة نبيلة عبيد لظلت عانسا لم تتزوج، موضحة أنها اعتذرت عن مسرحية "روبابيكيا"، لتأخذ هي الدور مكانها وتسافر إلى السودان، لتقابل زوجها الكابتن الراحل حسن مختار.

وأوضحت الجداوي، أنها قابلت زوجها لاعب كرة القدم، وكان الوحيد الذي لم يسلم عليها بين الحضور، ولم يبدي لها أي اهتمام مما لفت انتباهها، مضيفة: "أصل الرجل اللي مايعركيش اهتمام يلفت دايم نظرك".

وواصلت: "المكياج اللي كنت حطاه كتير جدا بسبب المسرحية، ولما قابلني تاني اليوم قال لي: شكلك اليوم عدل، إمبارح كنت عاملة زي البلياتشو"، لترد عليه الجداوي ساخرة: "انت دايما لطيف كده ولا دي مصادفة".

وكشفت الجداوي أنها في العادة تحب بعقلها لأنها من برج العذراء، وتحب أن تغازل مخ الرجل أو المرأة، وهو ما يجذبها، مشيرة إلى أنه بعد مرور 3 أيام فقط، وعلى متن الطائرة، صرح لها زوجها الراحل برغبته في الزواج منها.

وخلال لقائها قالت وهي لم تتمالك دموعها:"بعد وفاة حسن انا دفنت جزء من قلبى معاه".

 

وفي لقاء آخر لها مع الإعلامية دعاء صلاح قبل عامين على قناة النهار قالت رجاء الجداوي: "أنا أشعر بحسن في كل مكان، الكرسي بتاعه محدش بيعد عليه في رمضان بدور على حسن في كل حتة أنا وأميرة بنتي وحفيدتي".

وأضافت: "لما فارقني قالي إنتي ربنا هيكرمك أوي خلي بالك من نفسك حسيت هو كان حاسس أنه ماشي، أنا أشعر به في البيت عالطول".

اقرأ أيضًا: بعد أداء الصلاة عليها.. تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواها الأخير

 

ووجهت له رسالة وهي تبكي حيث قالت: "وحشتني جدا بحبك اوي ولو وفي يوم ضايقتك تعالى قولي أنا مسامحك ساعات ببقى قلقانة ياترى زعلته ياترى عملت حاجة ضيقته انا قضيت معاه  أسعد أيام حياتني".