الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لاتهام ميس حمدان بالسخرية من المحجبات.. وموقف نقابة الممثلين

ميس حمدان
ميس حمدان

تعرضت الفنانة ميس حمدان، خلال الساعات الأخيرة الماضية، لهجوم حاد من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمها البعض منهم بالتنمر على المحجبات والسخرية منهن، وذلك بسبب مقطع فيديو كوميدي لها، قدّمت من خلاله شخصية لفتاة تُدعى "سماح" تعمل في مركز تجميل للسيدات، أكدت أنها من وحي خيالها، بهدف رسم الابتسامة على وجوه متابعيها.

وتحدثت "سماح" في مقطع الفيديو الذي نشرته ميس حمدان عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، عن المعاكسات التي تتعرض لها، وأنها تخاف من عواقب ذلك، حيث كان أحد الأشخاص يلاحقها، إلا أنها عند النظر إليه صُدم من جمالها.

اقرأ أيضا| سارة التونسي تعلن عمرها الحقيقي وتحتفل بعيد ميلادها على طريقتها الخاصة (صور)

هل سخرت ميس حمدان من المحجبات؟

وعلّقت ميس حمدان على الفيديو، قائلة: "سماح بادي ماني.. من وحي خيالي لا يمت للواقع.. الشخصية زي اللي بنشوفهم في الأفلام والمسلسلات والاسكتشات في السينما والتليفزيون والبرامج الفانتازيا الفكاهية من وحي الخيال من قديم الأزل.. الهدف منه رسم الابتسامة فقط وليس أي شيء تاني، فنانين كتير عرب وأجانب عملو شخصيات فانتازيا".

ولم يتوقف الهجوم على ميس حمدان وتم اتهامها بتعمد الإساءة والسخرية من المحجبات، ورغم ذلك نشرت جزء جديد من الفيديو مساء الجمعة، معلّقة: "اسكتش سماح بادي ماني.. عشان تفهموا الاسم جه منين.. من وحي الخيال لا يمت للواقع بصلة".

وردا على الهجوم التي تعرضت له، قالت ميس حمدان في تصريحات لها: "أستاذ عادل إمام لما جسد شخصية ست شكلها غريب في فيلم احترس من الخط كان بيتنمر؟ هاني رمزي لما عمل فيلم غبي منه فيه كان بيتنمر؟ أحمد مكي لما عمل حزلقوم وظهر بالنمش وبالشعر البرتقالي كان بيتنمر؟ أحمد حلمي لما عمل إكس لارج هنقول بيتنمر على التخان؟ ولا أحمد فهمي وأكرم حسني اللي كل سنة ماشاء الله بيعملوا مسلسلات فيها كل يوم كاركتر ده يبقى تنمر؟".

وأضافت: "بحترم كل الناس وكلهم على راسي، وبديهم العذر بقول يمكن الملل والاكتئاب من قعدة البيت هما السبب، وكمان السوشيال ميديا خلت اللي معندوش رأي بقى له رأي، والناس بقت نوعا ما بقت حادة، يقولوا عليا بتنمر لما انتقد حد بعينه أو أظهر بشخصيتي وقاعدة بتريق على شكل أو على حاجة، لكن من الواضح جدًا إني بقدم شخصية، واللي على راسي ده مش حجاب، أنا مسكت شال كده وحطيته إنما ده مش حجاب، من أين لهم بهذا التفكير وليه دماغنا تروح للسكة دي؟".

ولكن القصة لم تنتهي بمجرد الهجوم، حيث أفادت تقاير صحفية بإرسال أحد المحامين إنذار للفنان أشرف زكي بمنع ميس حمدان من التمثيل والتوقف عن إعطاء أي تصريح عمل لها وفتح تحقيق عاجل معها.

ومن جانبه، علّق الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، على الواقعة، مساء الجمعة، مؤكدا أنه لم يتلق أي شكاوى ضد الفنانة ميس حمدان بشأن إيقافها أو التحقيق معها من أحد المحامين أو أي شخص آخر.