الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميًا.. الكاف يؤجل كأس الأمم ويلغي حفل جوائز الأفضل ويعلن مصير دوري الأبطال

احمد احمد
احمد احمد

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، النقاب عن قرارات اللجنة التنفيذية بالكاف الذي انعقدت صباح اليوم لمناقشة ملفات الساحرة المستديرة في القارة السمراء.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي كان من المقرر لها أن تقام في يناير 2021 بدولة الكاميرون، لتنطلق في شهر يناير من العام التالي 2022.

وقال أحمد أحمد في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب الاجتماع: " تأجيل كأس الأمم 2021 لا يؤثر على موقف بطولة كان 2023 سننظم كأس أمم 2023 في موعده، وسنحافظ على مسماها رغم تأجيلها ستحمل مسمى "كأس أمم أفريقيا ٢٠٢١".

إقرأ أيضًا.. اتحاد الكرة يستقر على موعد استئناف الدوري.. تعرف على مواجهات ضربة البداية

دوري أبطال افريقيا

وأضاف أنه تقرر إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، وعن الدولة المستضيفة فقد أكد أنه لن يتم الإعلان عنها قبل موافقة الدولة، مشيرًا إلى أن اختيار الكاف يميل تجاه الكاميرون والبلد لا تعارض.

كما يتم تطبيق الأمر ذاته بالنسبة للدور قبل النهائي والمباراة النهائية في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، لتقام في المغرب.

وواصل أحمد أحمد: "قررنا إلغاء حفل جوائز الأفضل هذا العام، واتخذنا العديد من القرارات المصيرية ومنها الصحة، يجب أن نستمر في أن نأخذ حذرنا ويجب حماية كل الرياضيين والصحفيين وكل الجماهير، الكاف مثله مثل كل الهيئات الدولية سوف تعاني من تبعات جائحة كورونا".

واختتم: "نخطط لرؤية دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية وهذا يبرز إرادتنا في تطوير الكرة الأفريقية من أجل أن نمنح لأفريقيا المكانة التي تستحقها".