الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف حساب| محافظ السويس الأسبق: مشاريع الطرق والكباري جنبت مصر العديد من الحوادث

مشاريع الطرق والكباري
مشاريع الطرق والكباري

عانت مصر من تقلبات سياسية وثورات عديدة منذ 2011، طالت اقتصادها وأضرت به، ولكن ثار الشعب المصري في 30 يونيو 2013، رافضا وضعه المعيشي، وحققت مصر خلال سبع سنوات انجازات عظيمة، حسنت ورفعت من قيمة الجنيه المصري أمام نظيره الأمريكي، كما أقامت الدولة العديد من المشروعات القومية، التي من شأنها ازدهار الاقتصاد المصري، وهو الهدف الذي تسعى له البلاد منذ ثورة 30 يونيو.

 

وفي هذا الشأن، يجري "الطريق"، كشف حساب للمشروعات القومية التي تم انشاؤها خلال السنوات السبع الأخيرة، من خلال استطلاع آراء الخبراء والمختصين والمسؤولين.

اقرأ أيضا: كشف حساب| اقتصادي: طارق عامر اتخذ خطوة خاف منها هشام رامز

 

مطب السويس الجديد يغطي تكلفة انشائه في 5 سنوات

 

يقول اللواء أحمد حلمي الهياتمي، محافظ السويس السابق، لـ"الطريق"، إن محافظة السويس قد أنشأ بها العديد من مشروعات الطرق والكباري، بطرق حديثة متجددة، مثل مطب السويس الذي تم إنشائه بنظام معين متطور.

وتابع الهياتمي، "مطب السويس الجديد منع مئات الحوادث التي كانت تحدث على الطريق، كما أن الطريقة التي تم إنشائه بها، متطورة جدا، فهو يولد الكهرباء للمباني والأعمدة الكهربائية التي بجواره، كما أنه سيغطي تكلفة انشائه خلال 5 سنوات".

مشاريع النقل سهلت ربط محافظات مصر ببعضها

 

وأوضح محافظ السويس السابق، أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بالطرق والكباري، لأن مشاريع الطرق والكباري من أهم المشروعات التي يجب تسليط الضوء لأن بها حياة وأرواح المواطنين.

وتابع الهياتمي، "مشاريع الطرق والكباري، جنبت الدولة العديد من الحوادث، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اهتم بالنقل ليحل أزمة التكدس المروري، ويسهل نقل البضائع وربط المحافظات بعضها ببعض وتسهيل حركة النقل كما أنها جاذبة للاستثمار".

وأكد اللواء حلمي الهياتمي، أن مظاهرات 25 يناير استنزفت العديد من موارد الدولة، حتى انها عادلت خسائر خوضنا لأربع حروب، ولكن ثورة يونيو عدلت مسار البلد.

وتابع الهياتمي، "كانت هناك بعض الانتقادات لانشاء الدولة الكباري وليس الأنفاق، لذلك أريد توضيح تلك النقطة، فالأنفاق مكلفة جدا وتستنزف أموال الدولة، ولكن الطرق والكباري حلت مشاكل كثيرة من أهمها مشكلة الزحام، وقرار إنشاء الطرق والكباري قرار سليم، كما أنه أقل تكلفة من الأنفاق تحت الأرض".