الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:40 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

خاص| التموين تكشف لـ”الطريق” حقيقة ارتفاع أسعار السلع المدعمة

سلع تموينية
سلع تموينية

قال عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم والمعلومات، إن جميع أسعار السلع الغذائية داخل جميع المنافذ التابعة للوزارة، والبقالين ومشروع جمعيتي مستقرا ولن تشهد ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

اقرا ايضا:عاجل| أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم السبت 27 يونيو 2020

وأكد مدكور في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه لايوجد أي نية لرفع أسعار السلع المدعمة على المواطنين، ولن يتم رفع سعر رغيف الخبز أيضا وسوف يتم صرف الخبز على بطاقة التموين بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، مشيرا إلى أن الوزارة تتحمل فارق تكلفة سعر بيع رغيف الخبز المدعم خلال الموازنة العامة الجديدة 2020/2021.

اقرا ايضا:عاجل| صندوق النقد يوافق على قرض جديد لمصر بـ5.2 مليار دولار لمدة عام

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم والمعلومات، أنه سوف يتم شن حملات تفتيشية على كافة المنافذ التموينية للتأكد من توافر السلع التموينية والالتزام بالأسعار المقررة التى تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلى أن عدد المواطنين المستفدين من الدعم السلع الغذائية يبلغ نحو 64 مليون شخص، ويبلغ عدد الأشخاص المستفدين من دعم الخبز نحو 70 مليون شخص.

 

وأشار مدكور إلى أن الوزارة تقدم دعم للمواطنين يكلف الدولة نحو 90 مليار جنيه، مشيرا إلى أن جميع السلع الغذائية متوفرة لدى جميع منافذ مشروع جمعيتي، وبقالين التمونيين، وجميع منافذ الشركات التابعة لوزارة التموين.