الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:23 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرات أمريكا.. القصة الكاملة للافتة ”لسنا عرب لتقتلونا ونصمت”

التظاهرات في أمريكا
التظاهرات في أمريكا

أثارت لافتة تداولتها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا ربما أكثر من المظاهرات التي اجتاحت مختلف المدن الأمريكية، ما تسبب في أزمة سياسية.

وشاركت سيدة في المظاهرات الأخيرة التي اجتاحت مختلف المدن الأمريكية جراء التمييز العنصري ضد الأقليات من أصول إفريقية، وتضمنت اللافتة: "نحن لسنا عرب لتقتلونا ونلتزم الصمت".

اقرأ أيضا: مجلس حقوق الإنسان يبحث العنصرية ضد الأفارقة في أمريكا

من جانبها أكدت وكالة "فرانس برس" أن هذه الصورة التي تم تداولها بشكل كبير ليست حقيقية، موضحة أنه تم تعديل أجزاء فيها، حيث أن تاريخها يعود لعام 2016، وسبق أن نشرتها  "رويترز"، مشيرة إلى أن اللافتة لم يكن فيها أي تلميح أو إشارة مهينة للعرب.

ملابسات الصورة

ووفقا للصورة المتداولة، فإن مجموعة من السود ظهروا وهم يحملون لافتات كتب على واحدة منهم باللغة الإنجليزية: "نحن لسنا عربًا لتقتلونا ونلزم الصمت"، وعلّق مشاركوا الصورة عليها بالقول "صورة من تظاهرات أمريكا تلخص قيمة العرب في عيون الناس".

وانتشرت هذه الصورة في 31 مايو الماضي، أي بعد مرور أيام فقط من التظاهرات التي اندلعت احتجاجا على الطريقة التي لقي بها جورج فلويد مصرعه على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس، وتداولها مستخدمو فيسبوك وتويتر بلغات عدة، أما باللغة العربية فقد انتشرت على نطاق واسع وحصدت هذه الصفحة وحدها على موقع فيسبوك أكثر من 3 آلاف مشاركة.

اقرأ أيضا: الشرطة الأمريكية تقتل امرأة في شوارع كاليفورنيا (فيديو)

يذكر أن رقعة الاحتجاجات كانت قد اتسعت في الولايات المتحدة احتجاجا على مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى.