الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

برلمانى يطالب بهيكلة المصانع لتقليل عدد العمالة في الوردية لمواجهة كورونا

النائب طارق متولي
النائب طارق متولي

طالب النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، بإعادة هيكلة نظام العمل بالمصانع، لتقليل عدد العمالة فى الوردية الواحدة، خاصة وان كان المكان ضيقا، وذلك تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين العمال والإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال متولى، إنه لابد من التعايش مع فيروس كورونا كما قالت منظمة الصحة العالمية، وعودة الحياة لطبيعتها وعودة المصانع بكل طاقتها، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتباعد الاجتماعى.

وطالب النائب بتكثيف الرقابة من قبل الجهات المختصة على المصانع والعاملين بها للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وحياة العاملين.

وأضاف عضو لجنة الصناعة، أن العنصر البشرى هو أهم عناصر منظومة الانتاج ولابد من الحفاظ على مجتمع العمالة حتى تخرج مصر بأقل الخسائر فى هذه الأزمة الطاحنة التى أطاحت بالاقتصاد.

اقرأ أيضا: تعرف على إجراءات تراخيص المحال العامة وفقا للقانون الجديد

وأوضح البرلمانى، أن الأعباء الذى يتحملها قطاع الصناعات كبيرة ولذلك لصعف حركة البيع ودفع اجور العاملين، فالقطاعات الصناعية تجمدت مبيعاتها بسبب توقف الحركة التصديرية مثل قطاع الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة، والتعايش مع الأزمة سيعيدها للعمل مجددًا.

وأشار النائب طارق متولي إلى أن أبرز إجراءات السلامة التي يجب اتباعها بالمصانع تتمثل في تعقيم السيارات التي تنقل العاملين، والكشف الطبي على كافة العاملين، وقياس درجات الحرارة لكل عامل أو فني قبل دخوله إلى خطوط الإنتاج، كأحد وسائل التأمين الخاصة بالمنتجات، ويستحسن الاستعانة بطبيب ليكون متواجدا بصورة مستمرة داخل المصنع، وإجراء الكشف على المتواجدين بالمصنع.

 

موضوعات متعلقة