الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:49 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هل تتحمل مصر أعباءً اقتصادية بسبب السودان؟.. وزير الخارجية يجيب ماذا قال وزير الخارجية عن أزمة مياه النيل.. وكيف ستدافع عن حقوقها المائية؟ وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20%

نشرة أخبار كورونا| أمريكا تتحسن وآسيا تتضرر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، تراجعا ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، في حين يواصل الوباء انتشاره في القارة الآسيوية، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم الثلاثاء.

نجاح واشنطن

وفقا لآخر إحصائيات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فقد سجلت الولايات المتحدة لأول مرة منذ عدة أسابيع 759 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، في أقل حصيلة يومية تسجلها واشنطن.

وارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى 90 ألفا و309، بينما تجاوز مجموع عدد المصابين فيها مليون و508 آلاف مصاب، وتماثل للشفاء حتى الآن أكثر من 283 ألف مصاب.

يشار إلى أن نيويورك هي الولاية الأمريكية الأكبر تضررًا، فهي تحتل المركز الأول في الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات الذي تجاوز 28 ألفا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| أزمة في أمريكا وألمانيا وعقار جديد ضد الوباء

تايلاند

من جانبها أفادت السلطات التايلاندية، اليوم الثلاثاء، بتسجيل حالتين جديدتين أصيبوا بفيروس كورونا، دون وفيات، ليصل إجمالي الإصابات إلى 3033.

وقال المتحدث باسم المركز الحكومي لإدارة أزمة "كوفيد-19"، تاويسين ويسانويوثين: إن "الحالتين الجديدتين كانتا في الجنوب بإقليم متاخم لماليزيا".

الإصابات في الهند

رغم إجراءات العزل الصارمة التي وضعتها الهند، إلا أنها سجلت 100 ألف إصابة جراء الفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 101139، في حين بلغت الوفيات 3163.

واستمرت الزيادة في حالات الإصابة الجديدة بمتوسط يفوق 4000 حالة يوميًا على مدى الأسبوع الأخير.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| انخفاض الإصابات في السعودية وقفزة في تايلاند

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.