الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:41 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا توجه تحذيرًا صارمًا بسبب عقار كورونا

فرنسا
فرنسا

أعلنت وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد أنييس بانيير-روناشير، عن عدم قبول منح بعض الدول مثل الولايات المتحدة أولوية في الحصول على عقار يساعد على علاج فيروس كورونا.

ونوهت الوزيرة في تصريحات أدلت بها لراديو "سود"، اليوم الخميس حيال هذا الأمر: "بالطبع لن يكون مقبولا لنا أن يكون هناك تمييز لبلد أو لآخر، بذريعة الدافع المالي خاصة في ظل الظروف التي يعيشها العالم حاليا في ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى أنها تواصلت مع شركة "سانوفي" الفرنسية المتخصصة في الأدوية، وعلمت منها أنها تعمل على تطوير لقاح سوف يكون متاح لكافة البلدان التي توجد بها مقار لتصنيعه بما فيها فرنسا.

بدوره قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إن حديثه مع رئيس شركة سانوفي "طمأنه"، موضحا في حواره مع "سي نيوز" أن مباحثاته مع رئيس الشركة جعلته يشعر بأن عقار جديد سيظهر ويساعد على إنهاء هذا الكابوس.

وكان بول هدسون الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الفرنسية قد قال أمس الأربعاء إن جرعات العقار المصنعة في الولايات المتحدة قد تخصص للمرضى الأمريكيين أولا نظرا لأن البلد قدم دعما ماليا للأبحاث.

اقرأ أيضا: متلازما جديدة تكشف أسرارا حول فيروس كورونا

يذكر أن الوكالة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن موعد إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كما أن الشركة الأمريكية لإنتاج وصناعة الأدوية والمعروفة بـ "فايزر"، أفادت في وقت سابق أيضا باقتراب موعد الإعلان الرسمي عن إنتاجها اللقاح المضاد للفيروس.