الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:32 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| خبير البيت الأبيض يحذر من فتح الولايات

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حالة من القلق انتابت العلماء، نتيجة تخفيف إجراءات الإغلاق التي تبنتها العديد من الدول وسط تنبؤات بعدم انتهاء الأزمة على المدى القريب، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الثلاثاء.

تحذير أمريكي

وجه كبير اختصاصيي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، تحذيرا من إعادة فتح الولايات المتحدة سريعا، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي لمواجهة الشعب الأمريكي معاناة وربما موتا لا داع لهما.

وأكد فاوتشي أمام اللجنة الصحية في مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، عدم ضرورة فتح الولايات المتحدة سريعا، لافتا إلى أن خطر "كوفيد-19" ما زال قائم في البلاد.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| عجز اقتصادي في الصين وحجر صحي على القادمين لبريطانيا

معجزة كورونا

على الجانب الأخر قلل بعض العلماء في ألمانيا من حماس المتفائلين، بشأن إيجاد لقاح يواجه فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن الفيروس ليس سهلا على الإطلاق، وسيأخذ وقتا طويلا لإيجاد علاج مناسب له في العالم.

وصرحت وزيرة التعليم والبحوث الألمانية، آنا كارليسيك: "بالنسبة للقاح فهو سيكون جاهزًا بعد سنوات أي خلال النصف الثاني من عام 2021".

وأضافت كارليسيك: "من المهم بالنسبة لي أن أؤكد أنه لا يتعين على المرء انتظار حدوث معجزة، فمن المهم أن يبقى واقعيا وأن يكون مستعدا لإخفاقات محتملة".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| نيوزلندا تخفف إجراءت العزل وتونس تعلن الاستقرار

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.