الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:09 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة اليابانية تختتم جلسة اليوم على ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات

اختتمت بورصة اليايان، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، لتتخطى أعلى مستوى في شهرين، مع هبوط الين واستعداد المزيد من الدول لإعادة فتح الأعمال التجارية.

في ذكرى العاشر من رمضان.. ”الطريق” تفتح ملف ”اقتصاد بني صهيون” بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا

وصعد مؤشر نيكي الياباني بنحو 1 بالمائة إلى مستوى 20390.6 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 6 مارس الماضي.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 1.5 بالمائة مسجلاً 1480.6 نقطة، وهو أعلى إغلاق في شهرين، فيما تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 107.21 ين.

وقفزت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في وول ستريت يوم الجمعة الماضية، بعد تقرير وظائف الشهري لشهر أبريل والذي أظهر فقدانا تاريخيا للوظائف ولكن أقل من توقعات المحللين.

ويأتي أداء الأسهم في بورصة طوكيو، بالتزامن مع استعداد المزيد من الدول لإعادة فتح اقتصادها ورفع قيود الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا، ووسط إشارات إيجابية من وول ستريت.

وكانت اليابان أعلنت الأسبوع الماضي تمديد حالة الطوارئ على مستوى البلاد حتى نهاية مايو الجاري، مشيرة إلى إنها ستعيد تقييم الوضع في 14 مايو وربما ترفع الإجراءات في وقت مبكر لبعض المناطق.

ولكن على الجانب الأخر، حذرت كوريا الجنوبية من موجة ثانية من الفيروس كورونا حيث قفز معدل العدوى إلى أعلى مستوى في شهر واحد، بينما تسارعت الإصابات الجديدة في ألمانيا.