الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

صناعة الملابس: المبيعات تراجعت ١٥% خلال مارس وإبريل

مصانع الملابس
مصانع الملابس

أكدت غرفة صناعة الملابس والمفروشات المنزلية باتحاد الصناعات، بقيادة محمد عبد السلام، أن حجم السوق المصرى من الملابس الجاهزة يتراوح بين 200-250 مليار جنيه سنويا، موضحة أن معظم المصانع العاملة فى القطاع، من المصانع صغيرة ومتوسطة الحجم، التي بها بين 20-80 ماكينة، وليست مصانع كبرى، ويصل عدد العمالة المباشرة بشكل عام، لنحو 1.5 مليون عامل.

رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار السابقة خلال تفقدهم أحد مصانع الملابس

 

وقال محمد عبد السلام، إن الانتاج المحلى يمثل ما يتراوح بين 75-80% من حجم السوق بما يتراوح بين 180-200 مليار جنيه، موضحا أن حجم المبيعات خلال 2020، تراجع بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، وإغلاق المحلات، لتتراجع المبيعات أكثر من 15% خلال مارس وإبريل، مقارنة بنفس الفترة من 2019، واستقرارا المبيعات مع موسمى شم النسيم وعيد الفطر، اللذان ترتفع فيهما مبيعات الملابس.

 

 

اقرأ أيضا: التموين تكشف لـ”الطريق” السبب وراء إنشاء البورصة السلعية

مصانع الملابس

وقال رئيس الغرفة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الغرفة عبر تقنية الفيديو، إن التجار لم يستلموا إلا جزءا بسيطا من إنتاج الموسم الصيفى من صناعة الملابس، الذى بدأت المصانع فى إنتاجه خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2019، نتيجة انخفاض المبيعات التي أثرت بالسلب على كافة المصانع، ورفض التجار استلام باقى البضائع نتيجة عدم وجود مبيعات للملابس، مؤكدا أن المصانع لم تقم إلا ببيع 50% من الانتاج وما زال الباقى مخزون لديها، وهو ما سيمثل مشكلة كبرى للمصانع الصغيرة، لأنها توظف السيولة الخاصة بها فى شراء مستلزمات الإنتاج.