الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكرى تأسيس الأهلي.. 113 سنة جعلته يغرد منفردًا على قمة أندية العالم بـ 137 بطولة

دولاب بطولات النادي الأهلي
دولاب بطولات النادي الأهلي

يمر اليوم 24 إبريل، 113 عام على تأسيس النادي الأهلي، الذي يحتفل في كل عام مع جماهيره وعشاقه حول جميع أنحاء العالم بتلك المناسبة، حيث أن لكل منهما جميلا وفضلا على الآخر.

فالنادي جعل جماهيره الأولى عالميًا مفتخرة بما حققه ناديها من ألقاب وبطولات صعدت به على صدارة أندية العالم، متفوقًا على عمالقة القارات السبعة ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، وهناك الجماهير العريضة التي تتخطى الملايين والتي ساندت الأهلي طوال مسيرته منذ النشأة وحتى الآن، كانت سببًا رئيسيًا في تخطيه للصعاب التي واجهته، فكان كلًا منهما سند وعون للأخر.

وفي السطور التالية يرصد لكم "الطريق" الأرقام التي جعلت الأهلي كيانا يفتخر به الجميع.

حصل النادي الأهلي طوال مسيرته منذ التأسيس وحتى الآن على 137 بطولة مختلفة، بين المحلي والقاري، ويحتل مركز الصدارة في أي بطولة يتواجد بها، فضلًا عن حصوله على لقب القرن الإفريقي، والذي منحه له الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مطلع الألفية الثالثة.

4 نجوم.. 36 كأس.. 11 سوبر.. المستوى المحلي

حقق المارد الأحمر لقب الدوري المصري الممتاز في 41 نسخة للبطولة المحلية الأبرز، من أصل 60 نسخة للدوري الممتاز منذ انطلاقته عام 1948، ويحتل الشياطين الحمر المركز الأول في جدول ترتيب المسابقة للموسم الحالي المتوقف.

حصل الأهلي على لقب كأس مصر لـ 36 مرة، في هيمنة حمراء على البطولة المحلية منذ انطلاقها في 1923 وحتى الآن، من أصل 89 نسخة للكأس المصري.

11 سوبر مصري، جعلته على صدارة الأندية المصرية في البطولة المحلية الأحدث، وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه الغريم التقليدي الزمالك، الذي يملك في رصيده 4 ألقاب سوبر محلي فقط، في حين يملك الأهلي 11 نسخة، منذ تأسيسها عام 2001.

بالإضافة لألقابه الـ 7 في دوري السلطان حسين، و17 في دوري منطقة القاهرة، وبطولة الجمهورية العربية المتحدة، والسوبر العربي، ودوري الأندية العربية وغيرهم.

الأهلي نادي القرن الإفريقي

حقق نادي القرن الإفريقي لقب دوري أبطال إفريقيا 8 مرات في تاريخه، جعلته على صدارة الأندية الإفريقية بعدد مرات الحصول عليها، كما أنه وصل حاليًا للدور نصف النهائي للبطولة المتوقفة.


و4 نسخ كأس الكؤوس زين بهم النادي الأهلي دولاب بطولاته، بالإضافة لنسخة وحيدة من لقب الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014.

أما عن السوبر الإفريقي، فقد حقق الأهلي لقب السوبر الإفريقي لـ 6 نسخ، في صدارة الأندية الحاصلة على اللقب أيضًا، بفارق لقبين فقط عن أقرب منافسيه الغريم التقليدي له الزمالك.

اقرأ ايضًا: عاجل| مازيمبي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي مع موليكا

فضلًا عن مشاركاته الخمس في كأس العالم للأندية، حيث حقق أكبر انجاز بها بالوصول للمركز الثالث والحصول على البرونزيةن كأكثر الأندية العربية والإفريقية وصولًا للبطولة.