الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد

عاجل| فشل عقار ترامب في علاج فيروس كورونا ووفاة 28% من المصابين

فشل عقار الكلوروكين لعلاج كورونا
فشل عقار الكلوروكين لعلاج كورونا

أعلن علماء أمريكيون فشل دواء الملاريا "الهيدروكسي كلوروكوين"، فى علاج فيروس كورونا المستجد، ووفاة 28% ممن تناولوا العقار دون مضادات حيوية، وفقاً لسبوتنيك.

وأوضح الباحثون، أنه تم تحليل بيانات 368 مريضا تناولوا عقار الكلوروكين، مع أو دون تناول مضادات حيوية لعلاج بعض أنواع العدوي البكتيرية، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

وتبين من خلال مراجعة البيانات، وفاة 28 % ممن تناولوا العقار دون مضاد حيوي معه "إزيثروميسين"، بالإضافة إلى وفاة 22 % ممن تناولوا العقار ومعه مضاد حيوي، فى مقابل 11% من الذين حصلوا على الرعاية الروتينية التقليدية فقط.

اقرأ أيضاً: ”سر شويبس”.. طبيب يعالج مصابي كورونا بالمشروب الغازي: يحتوي على الكلوروكين

وأشار العلماء، إلى أن عقار "الهيدروكسي كلوروكين"، لم يظهر أي فارق فى الحاجة إلى أجهزة التنفس، بالإضافة إلى توقعهم بأن العقار تسبب فى أضرار لأعضاء أخري بالجسم، ومن المعروف بأن الدواء له اَثار جانبية خطيرة ومنها اضطراب فى نبضات القلب المؤدي إلى الموت المفاجئ.

ومن جانبها، قالت مدير الإدارة الطبية للسيطرة على العدوي والوقاية منها فى جامعة ويسكونسن-ماديسون، نازيا صفدار، "إننا مبحطون"، مشيرة إلى أن الكثير من المرضي والمصابين بالفيروس سألوا عن العقار بعد ترويج ترامب له بأنه العلاج المناسب للعدوي، وأعتقد بأن الناس أصبحوا يعلموا الَان بأننا لا نعرف حقيقة ما إذا كان الدواء يعمل أم لا، ونحتاج لمزيد من الدراسات.