الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:42 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22-10-2024 أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22-10-2024 بمحال الصاغة 2.3 مليار دولار محفظة استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر تراجع واردات السيارات إلى 170.4 مليون دولار خلال يوليو نقيب الفلاحين: التحول من الدعم العيني الي الدعم النقدي يفزع الفاسدين صناع مسرحية ”مش روميو وجولييت” يعلنون تأسيس نادي أصدقاء للجمهور شاهد| أحمد موسي يروي كيف دمرت البحرية المصرية المدمرة إيلات الإسرائيلية شاهد| مدحت شلبي يهاجم نادي الزمالك ويطالب رئيسه أن يعاقب لاعبيه بدل الإنسحاب من السوبر المصري في الإمارات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.. النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا المطربة شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس وزير الثقافة يُهنئ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لفوزه بجائزة اتحاد الآثاريين العرب مهرجان البحر الأحمر يتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بالسعودية

رياح شمسية ساخنة تضرب الأرض.. والخبراء: لا نجدا تبريرا علميا للظاهرة

الشمس
الشمس

يغرق كوكبنا باستمرار فى رياح تخرج من الكرة الحارقة فى مركز نظامنا الشمسي، ولكن على الرغم من أن الشمس نفسها شديدة السخونة، فبمجرد وصول الرياح الشمسية إلى الأرض تكون أكثر سخونة مما يجب أن تكون عليه، وفقاً لـScienceAlert.

ومن المعروف أن الجزيئات التي تتكون منها بلازما الغلاف الشمسي للشمس تكون باردة أثناء انتشارها، وهنا تكمن المشكلة حيث إن درجات الحرارة تنخفض بشكل أبطأ أكثر مما نتوقعه.

وقال الفيزيائي، ستاس بولديريف، من جامعة ويسكونسن ماديسون: "إن العلماء كانوا يدرسون الرياح الشمسية منذ اكتشافها عام 1959 ، ولكن هناك العديد من الخصائص المهمة لهذه البلازما التي لا تزال غير مفهومة جيدًا" .

حيث إنهم اعتقدوا فى البداية أن الرياح الشمسية يجب أن تبرد بسرعة كبيرة أثناء ابتعادها عن الشمس، لكن قياسات الأقمار الصناعية تظهر أنه عندما تصل إلى الأرض، فإن درجة حرارتها تكون أكبر بعشر مرات من المتوقع.

اقرأ أيضاً:اللي جاي أسود.. خبيرة التاروت بسنت يوسف تتوقع أحداثا مرعبة في 2020 بعد كورونا (فيديو)

واستخدم فريق البحث معدات مخبرية لدراسة البلازما المتحركة، ويعتقد الآن أن الإجابة عن المشكلة تكمن فى بحر محصور من الإلكترونات التي لا يبدو أنها تهرب من قبضة الشمس.

وأضاف بولدريف، أن الإلكترونيات العائدة تتدفق بعيدًا عن الشمس، ولكن مرة أخرى لا يمكنها الهروب بسبب القوة الكهربائية الجذابة للشمس، لذا، فإن مصيرها هو الارتداد ذهابًا وإيابًا، مما يخلق عددًا كبيرًا مما يسمى الإلكترونات المحاصرة".