الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

في عيد ميلاد صاحبة السعادة الـ70.. تعرف على حكاية إسعاد يونس مع الغناء (فيديو)

عزت أبو عوف وإسعاد يونس
عزت أبو عوف وإسعاد يونس

تحتفل الإعلامية والفنانة إسعاد يونس اليوم الأحد بعيد ميلادها الـ 70، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1950، وهي متعددة المواهبحيث استطاعت أن تدخل عالم الفن بخفة ظلها وكوميديتها وأدائها السلس.

ولم تكتفي إسعاد يونس بموهبتها في التمثيل فقط لكنها اتجهت في بداية مشوارها الفني إلى الغناء برفقة الفنان عزت أبو عوف من خلال أغنية "افترقنا".

بالإضافة إلى تقديمها ألبوم غنائي واحد وكان من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي برفقة فرقة عزت الألاتوي، وقدمتها فيه أغنية "أبو زعيزع"، وغيرها.

وكانت بداية دخول إسعاد يونس عالم التمثيل من خلال الفنان سمير غانم الذي قدمها لأول مرة في مسلسل "ميزو" بعد أن تعرف عليها بواسطة زوجها الأول الفنان نبيل الهجرسي.

وفي نفس عام مشاركتها بالمسلسل شاركت في عدد من الأعمال السينمائية مثل "فوزية البرجوازية"، و"المتسول"، و"يارب ولد"، و"الأفوكاتو" وغيرها.

كما شاركت في المسرح من خلال "باللو باللو" و"عروسة تجنن"، ولم تتوقف فقط عند التمثيل لكنها اتجهت أيضًا إلى التأليف من خلال عدة أعمال وأبرزها مسلسل "بكيزة وزغلول" مع سهير البابلي، والذي تحول بعدها إلى فيلم سينمائي ساهم في شهرتها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: في إطار كوميدي تشويقي.. الحياة تطرح البرومو الأول لـ”بـ100 وش”

وبعد زواجها للمرة الثانية من علاء الخواجة، أسست شركة إنتاج بالتعاون معه وقدمت من خلالها مجموعة من أهم الأعمال السينمائية مثل "زهايمر"، و"رسائل البحر"، و"واحد من الناس"، و"أمير البحار" وغيرها.

موضوعات متعلقة