الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة مواد البناء: خفض سعر الفائدة سيساهم في زيادة حجم الاستثمارات المحلية

احمد الزيني
احمد الزيني

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة قرار إيجابي للغاية ويعد من محفزات الاستثمار التي تعمل علي توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية، مشيرا إلى أن ظهور فيروس كورونا أدى إلى تجميد جميع الحركات التجارية وقام الكثير من المستثمرين بوضع رأس المال في البنوك للحصول على أرباح مضمونة.

 

وأكد "الزيني" في تصريح خاص لـ" الطريق"، أن خفض أسعار الفائدة الجديد سيساهم في زيادة حجم الاستثمارات المحلية في مصر في عدة قطاعات مختلفة، مشيرًا إلى أن قطاع التشييد والبناء سيحظي بنصيب الأسد في التمويلات الناتجة عن قرار خفض الفائدة حيث سيساهم القرار في زيادة حجم الاستثمارات المحلية، وذلك لأن أكثر القطاعات المستفيدة من قرار خفض الفائدة هو قطاع المقاولات.

 

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار خفض سعر الفائدة يعد من محاور التنمية لقطاع المقاولات وسيساهم بقوة في حل الأزمات التمويلية التي كان يعاني من القطاع، مشيرا إلى أن القطاع الاستثماري في مصر كثيرا ما طالب بخفض أسعار الفائدة حيث أنها كانت مرتفعة للغاية.

 

ويذكر أن اللجنة السياسية النقدية بالبنك المركزي قررت خفض سعر الفائدة 3% بشكل عاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.