الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النهاية والاختيار.. 4 مسلسلات تعتمد على الموسيقى التصويرية في رمضان

مسلسل النهاية
مسلسل النهاية

يشهد الموسم الرمضاني للعام الجاري منافسة قوية بين مجموعة من المسلسلات التي تتنوع في أشكالها وقصصها بجانب ديكوراتها وملابس الشخصيات، وموسيقاها.

تعد الموسيقى هي أكثر العوامل التي تميز العمل عن الآخر، فهناك مجموعة من المسلسلات التي تعتمد على الموسيقى التصويرية بشكل كبير أكثر من التتر الذي يغنيه المطرب.

وحتى الآن تعتمد أربعة مسلسلات على الموسيقى التصويرية ويرصدها "الطريق" خلال السطور الآتية.

النهاية

يواصل الموسيقار هشام خرما التحضير للموسيقى التصويرية للمسلسل والمقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان 2020.

ومن جانبه أعرب الموسيقار بسعادته الكبير للمشاركة في المسلسل من خلال صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، قائلًا: "متحمس لتجربة فنية جديدة وأول موسيقى تصويرية لمسلسل "النهاية" فى رمضان القادم، عمل مختلف مع فريق متميز ومجهود رائع، أتمنى يعجبكم".

الاختيار

يضع الموسيقار تامر كروان حاليًا اللمسات المبدئية للموسيقى التصويرية لمسلسل "الاختيار" والمقرر عرضه فى رمضان المقبل، وهو المسلسل الذي يتناول قصة حياة أسطورة الصاعقة أحمد المنسي.

ومن المقرر أن يسافر الموسيقار إلى دولة أوروبية خلال الأيام المقبلة لتسجيل الموسيقى مع العازفين، وبالتالي يعد الأضخم إنتاجاً في رمضان المقبل.

وتشهد أحداث المسلسل تواجد عدد من نجوم الصف الأول كضيوف شرف، بجانب مجموعة كبيرة من الممثلين الشباب.

أسود فاتح

يشارك الموسيقار تامر كروان في مسلسل "أسود فاتح" الذي يؤدي له الموسيقى التصويرية لعمل الفنانة هيفاء وهبي الذي تدور أحداثه بين مصر ولبنان.

"أسود فاتح" من بطولة هيفاء وهبي، وأحمد فهمي، وشريف سلامة، وصبري فواز، وفراس سعيد، ومعتصم النهار، ورانيا منصور، وناصر سيف، ونانسي صلاح، وحنان سليمان، وغيرهم والمسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

اقرأ أيضًا: بعد انضمام دلال عبد العزيز.. تعرف على تفاصيل مسلسل ”جمع سالم”

دهب عيرة

يضع الموسيقار عادل حقي اللمسات المبدئية للموسيقى التصويرية لمسلسل "دهب عيرة" الذي تشارك من خلاله الفنانة يسرا في السباق الرمضاني المقبل.

ويعد المسلسل إنتاج مشترك بين "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" و"العدل جروب"، ويتولى تأليف العمل أحمد عادل وأمين جمال، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.

ويذكر أن الفنانة يسرا، وعدد من أبطال العمل بدأوا تصوير المشاهد الأولى ويواصلون التصوير حاليًا تمهيدًا للحاق بالموسم الرمضاني.