الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:09 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيدان وجوارديولا.. أرقام قبل المباراة

زيدان وجوارديولا
زيدان وجوارديولا

يستضيف ريال مدريد الإسباني، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب "سانيتاجو برنابيو"، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى ريال مدريد لمصالحة جماهيره والفوز، بعد تعثره في آخر مباراتين بالدوري الإسباني، ما جعله يتراجع للمركز الثاني بجدول ترتيب البطولة.

وتعتبر هذه المواجهة الأولى لزين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أمام بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، حيث لم يتواجه المدربان نهائيًا في أي مباراة رسمية.

وحقق زين الدين زيدان، إنجازًا فريدا من نوعه، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا، ثلاث مرات على التوالي، مع فريقه ريال مدريد، أعوام 2016/2017/2018.

وعلى الجانب الآخر، حقق بيب جوارديولا، البطولة في مناسبتين، الأولى كانت عام 2009 مع فريق برشلونة الإسباني، والبطولة الثانية كانت في 2011 وكانت أيضًا مع برشلونة.

وتقابل ريال مدريد، أمام مانشستر سيتي، في دوري أبطال أوروبا، 4 مرات، لم يعرف فيها الملكي طعم الهزيمة.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين موسم 2012/2013، في دور المجموعات، حيث انتهت أول مباراة بفوز ريال مدريد على ملعبه بنتيجة 3/2، وفي لقاء الإياب تعادل الفريقان بهدف لكل فريق.

وفي موسم 2015/2016، تقابل الفريقان في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت أول مباراة بالتعادل السلبي على ملعب "الاتحاد"، وفاز ريال مدريد في مباراة الإياب بهدف نظيف.