الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين سر ”صناعة النواب”: عدد الأجهزة الرقابية الموجودة على السلع والمصانع غير كافية

أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب
أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال فوزى إسماعيل يوسف فتى، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن انتشار المصانع غير المرخصة "بير السلم" خلال الفترة الأخيرة ناتج عن إعاقة إجراءات الترخيص من المسؤولين أو عن عمل أصحاب هذه المصانع فى سلع ومنتجات خطيرة ولا يسمح بتداولها.

وأشار "فتى"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، إلى أن جهاز الدولة للمراقبة يجب أن يكون أقوى ويشدد الرقابة على مصانع "بير السلم"، كما يجب على المواطنين مساعدة الجهات الرقابية عن طريق الإبلاغ عن أى مصنع يعمل بدون ترخيص، فضلًا عن عدم التعامل مع منتجاته غير الآمنة.

وتابع: "هناك شقين لمواجهة مصانع بير السلم"، الأول، طريقة تعامل المواطنين معه، أما الثانى يرتبط بالرقابة، مؤكدًا أن عدد الأجهزة الرقابية الموجودة على السلع وعلى المصانع غير كافية، لافتًا إلى أن الأمر مرتبط بدور المجالس المحلية الموجودة فى القرى.

وأكد أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن المحليات يجب أن تقوم بإبلاغ الجهات المسؤولة عن أى مصانع مخالفة أو ما تسمى مصانع "بير السلم"، للحفاظ على صحة المواطنين من منتجات تلك المصانع.

اقرأ أيضًا..عضو”صناعة النواب” : حصر مصانع ”بير السلم” يسهل عملية إدخالها في الاقتصاد الرسمي

ولفت إلى أن الشعب هو الذى يساعد على انتشار تلك المصانع، لاسيما أن الدولة ليس من واجبها ووظيفتها القيام بكل شيء، بل يجب على الشعب أن يتجاوب ويقوم بواجبه والإدارات المحلية تقوم بواجبها بالتبليغ عن أى شخص يعمل فى صناعة أى شيء غير مرخص.