الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأجهزة الأمنية تشن حملات مكبرة لردع المخالفين للقانون في المحافظات

أرشيفية
أرشيفية

شنت الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات حملات لضبط وردع المخالفين، وتنفيذ القانون للحفاظ على المقدرات والمظهر الجمالي.

ففي محافظة المنيا شنت أجهزة أمن بإشراف مدير الأمن اللواء محمود خليل حملة مكبرة لتحقيق الانضباط فى مدن وقرى المحافظة، ما أسفرت عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري متنوعة، و7 قضايا اتجار وتعاطى للمخدرات، وتحرير 4 آلاف و480 مخالفة مرورية، إلى جانب فحص 54 سائقا من سيارات الأجرة، وإجراء التحاليل الطبية للكشف عن تعاطي السائقين للمخدرات، فيما تم تنفيذ 1750 حكما متنوعا بين جنائي وجزئي ومستأنف، وضبط 525 مخالفة للمرافق العامة والتعدي على نهر النيل و54 قضية تموينية متنوعة.

وفي محافظة قنا، قامت الوحدات المحلية لمدن قوص وأبوتشت وقنا ونجع حمادى ودشنا ونقادة برفع ٣٣٤ طن مخلفات وقمامة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة " قنا نظيفة التي أطلقها المحافظ أشرف الداودى لرفع كفاءة منظومة النظافة، وإزالة كافة المخلفات وتراكمات القمامة في مداخل المدن والقرى والطرق الرئيسية المؤدية إليها، والطرق الجانبية، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ولاستعادة المظهر الحضاري والجمالي الذي طالما تميزت به قنا.

وفي محافظة أسيوط شدد المحافظ عصام سعد على ضرورة شن الحملات التموينية المفاجئة في جميع المراكز والقرى والرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة، بالتنسيق والتعاون بين مديرية التموين ورؤساء المراكز والأحياء وكافة الأجهزة المعنية، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءت القانونية اللازمة حيال المخالفين وردع الخارجين عن القانون للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وضبط الأسواق.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد إسماعيل إنه تم ضبط 4 أطنان سكر و4 أطنان أرز، و150 كرتونة زيت، ونصف طن مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء خلال حملة تموينية مفاجئة على منافذ صرف السلع التموينية في قرية درنكة ومركز أبنوب بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري ورئاسة مركزي أسيوط وأبنوب.

كما تم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، مشيرا إلى تعليمات المحافظ بمواصلة شن الحملات المفاجئة على مدار اليوم سواء خلال الفترة الصباحية أو المسائية، واتخاذ كافة الإجراءت القانونية لردع كل من يتلاعب بقوت وحقوق المواطنين .

وفي محافظة الأقصر، أعلن رئيس مركز أرمنت عبد الله عاشور تنفيذ حملة لأعمال النظافة وتوسعة طرق ورفع مخلفات تطهير الترع بطريق الحواجر بقرية السلام، موضحا أنها أسفرت عن رفع ٢٠ طن مخلفات، وذلك في إطار ضرورة الحفاظ على نظافة وتجميل قرى المحافظة.