الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إيران وأمريكا” و CNN.. المصريين بيدوروا على إيه؟

هجوم إيران على القاعدة الأمريكية في العراق
هجوم إيران على القاعدة الأمريكية في العراق

 

يشتعل بحث المصريون حول العديد من الموضوعات المهمة، على الساحة المصرية والعالمية، والتي تعد أبرزها "إيران، و Iran، وإيران وأمريكا، و CNN، و CNN arabic".

 

إيران

يتصاعد بحث المصريون حول كلمة إيران، عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في العراق، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز" للأخبار.

 

وكشفت الوكالة البريطانية، أن ما ورد في البيان الرسمي الصادر عن الحرس الثوري الذي أصدره للتعقيب على هذا الهجوم، وجاء فيه: "إنه فجر اليوم وردا على العملية الإرهابية للقوات الأمريكية وانتقاما لاغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني ورفاقه، نفذت قوات الجو فضاء التابعة للحرس عملية تحمل اسم "سليماني" بإطلاق عشرات الصواريخ أرض – أرض على القاعدة الجوية المحتلة من قبل الجيش الأمريكي المعروفة باسم "عين الأسد"، حيث سيتم إعلان الشعب الإيراني وأحرار العالم عن تفاصيل تلك العملية تباعا".

اقرأ أيضًا: الحرس الثوري الإيراني: مقتل 80 جنديا أمريكيا على الأقل في قاعدة (عين الاسد)

 

Iran
يتوالى البحث عن كلمة إيران بالإنجليزية، عقب هجوم الحرس الثوري الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية المتواجدة في العراق، ولكن قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام أمس الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

وأضافت جريشام في بيان رسمي: "نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي".

اقرأ أيضًا: إيران تعلن مسؤوليتها عن هجوم عين الأسد بالعراق ويحذر حلفاء واشنطن بالمنطقة

 

إيران وأمريكا

يواصل المصريون البحث عن إيران وامريكا، عقب الهجوم الإيراني على القاعدة الأمريكية في العراق، واشتعال الأوضاع بين البلدين.

اقرأ أيضًا: الخليج يشتعل..إيران تهاجم بالصواريخ أهدافا أمريكية بالعراق

 

 

CNN

يتعالى بحث المصريون بكلمة "CNN"، على ترند جوجل، بعد حديثها عن وجود ضحايا عراقيين سقطوا خلال عملية القصف الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد التي يوجد بها قوات أمريكية، بناءً على تصريحات مصدر أمني عراقي.

 

وأوضحت شبكة الـCNN، أن الخسائر بين صفوف العراقيين في قاعدة عين الأسد، لافتا إلى أنه حتى الأن لم يتم تحديد حجم تلك الخسائر سواء كانت إصابات أو وفيات، وأن العدد أيضا غير معروف، كما بينت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أطلقت أكثر من 10 صواريخ على قاعدتين عسكريتين عراقيتين تضمان قوات أمريكية وقوات تابعة للتحالف في عين الأسد وأربيل.

اقرأ أيضًا: السي إن إن: ترامب خسر الشرق الأوسط