الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مصلحة ”الخزانة العامة”: تخصيص 25 منفذا و4 ماكينات صراف آلي لصرف المعاشات

حسام خضر
حسام خضر

صرح حسام خضر ، رئيس مصلحتي : "الخزانة العامة " و"سك العملة"، بأنه تم تخصيص ٢٥ منفذًا لصرف المعاشات المستحقة للمواطنين الذين يترددون طوال الشهر ، خاصة خلال العشرة الأيام الأولى من الشهر ، على مصلحة "الخزانة".

وأضاف، في تصريح أدلى به اليوم الإثنين، أنه تم توفير أربع ماكينات صراف آلي "آيه تي إم " إضافة إلى الماكينتين المتواجدتين بصالة الصرف الرئيسية، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أصحاب المعاشات؛ لمنع أي تزاحم أو تكدس ، خاصة في ظل خطة الدولة للتحول إلى "مجتمع رقمي " وتحقيق أهداف الشمول المالي، وفقا لرؤية "مصر ٢٠٣٠".

وأشار إلى أن هيئة التأمينات الاجتماعية - التابعة لوزارة التضامن - رفعت حصة السيولة النقدية المقررة لمنافذ مصلحة "الخزانة" لصرف المعاشات خلال العام المالي الجاري 2019 ، من ١٢ مليون جنيه مصري إلى ١٦ مليون جنيه؛ نظرا للإقبال المتزايد من جانب المواطنين الراغبين في صرف معاشاتهم الشهرية من المصلحة؛ لقربها من محطة مترو أنفاق "سعد زغلول" ، ولما توفره من خدمات تسهم في سرعة صرف مستحقاتهم.

وأكد حرص المصلحة على توفير كافة أوجه الرعاية، والإمكانات اللازمة لتيسير سبل حصول الآلاف من المواطنين على معاشاتهم الشهرية عبر المنافذ ، وماكينات الصراف الآلي "إيه تي إم".

وأوضح أن عملية صرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات لا تتجاوز خمسة عشر دقيقة ، فضلا عن تقديم التيسيرات لكبار السن؛ بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ وذلك تقديرا لما قدموه من عطاء خلال مسيرتهم الوظيفية.

وأضاف أنه يتم دراسة مقترحات أصحاب المعاشات المترددين على مصلحة "الخزانة" ، ووضعها حيز التنفيذ؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتيسيرا عليهم ، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.