الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن الصباح يضحي بنجله في «الحشاشين».. الحلقة 14

الفنان كريم عبد العزيز
الفنان كريم عبد العزيز

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14 بطولة النجم كريم عبد العزيز، بالعديد من الأحداث المشوقة والمثيرة، حيث بدأت بـ حسن الصباح، الذي يخطط لقتل أبو حماد الغزالي “نضال الشافعي”.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14

وينتقل المشهد، إلى حديث حسن الصباح “كريم عبد العزيز” وزيد بن سيحون “أحمد عيد”، حيث يقول له: “العدو الأخطر هو عدو فكرتك ومنهجك عدو المعنى الحقيقي لوجودك وهو أبو حامد الغزالي أخطر عدو ليا لأنه عنده حجة وعلم وهيهدد دعوتي هنقتله قبل ما تكتمل فكرته”.

وفي حدث صادم لكسب ثقة رجاله، يقوم حسن الصباح بجلد زيد بن سيحون "أحمد عيد 200 جلدة بسبب شربه الزائد لنبات حلم الجنة “الحشيش”.

في ظهور مميز له بالحلقة 14 من مسلسل الحشاشين، يقدم "حسن مالك" دور الحسين الابن الأكبر لحسن الصباح زعيم طائفة الحشاشين، والذي يقوم بدوره النجم "كريم عبد العزيز"، وهو الابن الذي بدأ تمرده على سطوة ابيه منذ أن كان طفلاً، وأبعده الصباح عن قلعة ألموت لينشأ بعيداً عن أمه، وتحت رقابة أتباع والده، بهدف أن يشتد عوده ويصبح قادراً على خلافة والده الداهية.

وفي لقائه الأول بوالده بعد هذه الغيبة، يظهر حماس الحسين في خلافة والده بزعامة الطائفة، بينما تظهر نوايا الصباح في التضحية بابنه ليكون أحد الفدائيين بالطائفة، والذين يكون مصيرهم الموت، وذلك ليضرب به مثلاً في التضحية، إضافة لعدم تأكده من صلاحية الحسين لخلافته، وهو ما يجهز للصراع بين الأب القاسي والابن الساعي للسلطة في الحلقات المقبلة.

اقرأ أيضا: دراما رمضان 2024.. موعد عرض مسلسل «الحشاشين» الحلقة 5