الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر مستجدات أوضاع الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية.. تفاصيل

المصريين في الخارج
المصريين في الخارج

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، للوقوف على آخر مستجدات أوضاع الجالية واحتياجاتهم.

في مستهل اللقاء، أكدت السفيرة سها أنه دائمًا أمام وزارة الهجرة تحدي كبير للقيام بدورها في رعاية أبناء الوطن في الخارج، وتقديم مختلف الخدمات والمحفزات التي يسعون إليها في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية طاحنة، موضحة أن كل ما يتم تلقيه من المصريين بالخارج سواء مقترحات أو شكاوى يلقى عناية كبيرة وتقديم كافة التسهيلات لهم من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، لأن وزارة الهجرة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج.

من ناحيتها، أعربت الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، عن بالغ امتنانها للسفيرة سها، على مسارعتها بتلبية احتياجات كل المصريين في الخارج بمختلف شرائحهم دون تمييز، مضيفة أن السفيرة سها على دراية كبيرة بوضع الجالية، فقد كانت فترة توليها سفيرًا لمصر في أيرلندا، من أهم الفترات التي شعر فيها المصريون هناك بوحدة الصف.

كما نقلت الدكتورة عفاف عبد ربه لوزيرة الهجرة، تحيات وشكر الجالية في آيرلندا، وذلك لاهتمامها الكبير ومساعيها الحثيثة التي أدت إلى مد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي لأبناء مصر في الخارج بالتعاون مع وزارتي الدفاع والخارجية، وانطلاقًا من ذلك استعرضت عفاف عبد ربه عدداً من التحديات التي تواجهها الجالية هناك وتحتاج إلى تحرك، وبعض حالات المصريين المقيمين في أيرلندا الشمالية وأسكتلندا، ممن يحتاجون إلى النظر فيما يتعلق بموقفهم التجنيدي.

اقرأ أيضًا: وزير العمل يستمع من مُمثلي ”الإتصالات” إلى خطة عمل منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل..ويوجه بسرعة الإنجاز

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة موافاة وزارة الهجرة بالمزيد من التفاصيل الخاصة بهذه الحالات المشار إليها، حيث تعهدت وزيرة الهجرة، بتشكيل مجموعة عمل من قبل الوزارة للنظر فيها جميعاً ودراستها للتنسيق واتخاذ اللازم.