الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:58 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العميد جمال إمام: ثورة 23 يوليو كانت ستقتل في المهد لولا الإرادة المصرية

العميد جمال إمام
العميد جمال إمام

قال العميد جمال إمام، الخبير السياسي والاستراتيجي، إن كاريزما جمال عبدالناصر كانت لها تأثير على العالم كله، مؤكدا على وجود تشابه بين ثورة 23 يوليو و30 يونيو مع اختلاف العوامل الخارجية.

وأكد إمام خلال كلمته بجلسة أحزاب الحوار الوطني التاسعة، التي ينظمها حزب أبناء مصر، أن ثورة 23 يوليو كانت ستقتل في المهد لولا قوة الإرادة المصرية، مشيرا إلى أن الثورة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها الثورة الصناعية التي حدثت في مصر، حيث كانت جميع السيارات والمركبات من إنتاج شركة نصر.

وشدد الخبير السياسي، على أن عمالقة العالم كانوا يهاجمون عبدالناصر بسبب ثورة 23 يوليو وحركته الراديكالية، التي أثرت في العديد من دول العالم حتى وصلت إلى أمريكا اللاتينية، لافتا إلى أن مصر أصبحت قوى عسكرية ضخمة في عهد جمال عبدالناصر بعد ثورة 23 يوليو.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، جلستين حتى الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور 17 عضوًا من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وذلك لمناقشة أولويات العمل الوطني وفقًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

موضوعات متعلقة