الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: ثورة 23 يوليو حررت مصر من العبودية.. وجعلت الشعب يسترد كرامته

 المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن آثار ثورة 23 يوليو 1952 موجودة حتى الآن، مشيرا إلى أن ثورة يوليو حررت مصر من العبودية والاستعمار وجعلت الشعب المصري يسترد حريته وكرامته.

وأضاف بركات خلال كلمته بجلسة أحزاب الحوار الوطني التاسعة، التي ينظمها حزب أبناء مصر، أن ثورة يوليو نجحت أيضا في إقامة جيش وطني قوي قادر على الدفاع عن الأمن القومي الوطني والأمن العربي، فضلا عن إقامة العديد من المشاريع الصناعية وبناء السد العالي وتأميم قناة السويس.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن الجيش المصري هو جيش الشعب بداية من ثورة أحمد عرابي، مرورا بثورة 23 يوليو 1952 ثم 25 يناير وأخيرا ثورة 30 يونيو، حيث حمى الجيش جميع هذه الثورات ووقف بجانب الشعب المصري.

ونوه المهندس مدحت بركات، بأن الحوار الوطني، الذي أعلن عنه الرئيس السيسي يأتي استكمالا للجمهورية الأولى وتحقيقا للهدف السادس لثورة 23 يوليو بإقامة حياة ديمقراطية سليمة.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التاسعة لأحزاب الحوار الوطني، التي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب للاحتفال بذكرى ثورة 23يوليو والاستعداد للحوار الوطني، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم اللواء السيد نصر نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ كفر الشيخ السابق، الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، وممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

موضوعات متعلقة