الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قلق في العائلة الملكية البريطانية بعد تصريحات الأمير هارى

 كشف مصدر ملكى عن قلق  الأمير ويليام، دوق كامبريدج، اليوم، على اخيه الأصغر الأمير هارى دوق ساسيكس، من أراء العامة  بعد بث محطة " اى تى فى " أمس، تصريحاته الصريحة بفيلم وثائقى وفقا لديلى ميل، سجله الأمير هارى وزوجته، أثناء جولتهما بجنوب القارة الإفريقية وفقا للصحيفة، والذى عمل على شعور العائلة المالكة بالقلق الشديد على تأثير الفيلم على صورة ثنائى ساسيكس.    

وبحسب الصحفية  صرح الأمير هارى وزوجته، اثناء مقابلتهما مع المذيع توم برادبي، عن توتر العلاقات بينه وبين  أخيه، وهذا الذى سبب قيامهما بجولات مختلفة حول العالم فقال"إنه يحب شقيقه العزيز لكنهما يمضيان فى طريقين مختلفين فى الوقت الراهن".

وأضاف الأمير هارى" انظر إلي، نحن أخوة، وسنكون دائماً إخوة، صحيح أننا نسافر في مسارات مختلفة في جولاتنا حول العالم في الوقت الحالي، والذي قد يعني شيئاً ما بالتأكيد، ولكنني سأكون موجوداً دائماً لأجله، وأنا أعلم جيداً أنه سيكون موجوداً دائماً لأجلي بكل تأكيد، وصحيحٌ بأننا لا نلتقي الآن كما اعتدنا من قبل بسبب انشغالاتنا الكثيرة، لكنني أحبه للغاية، وأود أن أقول أن غالبية الأشياء التي تسمعونها يتم اختلاقها من لا شيء في معظم الأوقات، فكما هو الحال بين الإخوة، هناك أيام جيدة وهناك أيام سيئة أيضا".

كما اعرب عن استيائه من صحافة التابلويد، حيث يحاول أن يحمى زوجته من ملاقاة نفس مصير والدته الأميرة ديانا، أميرة ويلز، التى انتهت حياتها بحادث  تصادم مأساوى اثناء محاولتها الهروب من   كاميرات الصحفيين.   

 واوضح هارى "أن كونه فرد من العائلة المالكة يجعلنى تحت دائرة الأضواء طوال الوقت، مما يجعلنى أشعر بضغط هائل،  ويسبب احساسى بالتوتر لأنه يعيد إلى ذكرى حادث والدتى إثر محاولة هروبها من الصحافيين".

واستطرد  الأمير "أن كوني حفيد الملكة اليزابيث، وقيامى بهذه المهام، وهذه الوظيفة، يذكرنى بوالدتى، ففى كل مرة اسمع كليك، أو أرى كاميرا، أذكر ملاحقة الصحافة لوالدتى".   

ولذلك قام الأمير هارى فى وقت سابق برفع دعوة قضائية ضد صحف بريطانية، والتى قامت  بالتجسس على هاتفه، والتنمر على زوجته عبر نشر رسالة شخصية لها تشوه صورتها".

.