الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر: وزير التعليم لا يملك بمفرده سلطة اتخاذ قرار إغلاق السناتر التعليمية

سنتر تعليمي
سنتر تعليمي

لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى هذه اللحظة أي بيانات رسمية تعلن عن إغلاق السناتر التعليمية في مصر بقرار عاجل من وزير التربية والتعليم.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستمرة في إجراءاتها الطبيعية الروتينية المعتادة في العمل على مكافحة الدروس الخصوصية والتحذير منها، ولم يحدث أي جديد بهذا الشأن، وكل ما يقال عن إغلاق السناتر التعليمية في مصر بقرار عاجل من وزير التربية والتعليم كلام غير صحيح.

وأضاف المصدر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لا يملك بمفرده سلطة اتخاذ قرار ينص على إغلاق السناتر التعليمية في مصر.

وتعد تداول صورة من الكتاب الدوري الذي أرسله محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمديري مديريات التربية والتعليم، سبب انتشار هذه الشائعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشكل واسع خلال الساعات الأخيرة، هو والذي كان به بند مهم عن الدروس الخصوصية.

ولم يعلن بشكل صريح وواضح إغلاق السناتر التعليمية في مصر بقرار عاجل من وزير التربية والتعليم، ولكن الوزير فقط أوصى مديري مديريات التربية والتعليم بمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل جميع الجهود الممكنة لمحاربتها تمهيدًا للقضاء عليها، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم طبقًا للجدول المدرسي، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة تجاه من يمارسون المهنة دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة ويمارسون التدريس بمراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

موضوعات متعلقة