الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إزالة 13 حالة تعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات.

مؤكدة على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية وجهات الولاية ووحدة المتغيرات المكانية لتذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات لتحقيق المستهدف من الموجه الـ 23 بكل حسم وفق الجداول الزمنية المحددة، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل.

هذا وقد شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 اسفرت عن إزالة 13 حالة تعدي بنطاق 5 مراكز على مساحة 11370 متر مربع عبارة عن إزالة: 3 حالات تعدي على ارض زراعية بمساحة 9200 م2 بنطاق قرية كوم الفرج بأبو المطامير عبارة عن مباني بالطوب الأبيض.

حالتي تعدي بمساحه 1350 م٢ عبارو عن زراعات بكوم حماده.

5 حالات تعدى بمساحة 500 م2 عبارة عن شدات خشبية وحوائط داخل وخارج الحيز العمراني برشيد.

حالتي تعدي بمساحة 200 م2 عبارة عن أساسات و تشوينات من الحجارة البيضاء بإدكو.

حالة تعدى بمساحة 120 م2 عبارة عن بناء بالطوب الأبيض والأسمنت بنطاق قرية النبيرة بإيتاي البارود.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، حفاظاً على الرقعة الزراعية وحقوق الدولة واسترداد حق الشعب.