الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

بايدن يؤكد لنتنياهو التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع تهديدات إيران

جو بايدن و بنيامين نتنياهو
جو بايدن و بنيامين نتنياهو

أكد البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن جدد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران، بما في ذلك من وكلائها".

كذلك، قال البيت الأبيض ،أن بايدن وعد نتنياهو بتوفير قدرات عسكرية أمريكية جديدة لدعم إسرائيل، ضد تهديدات الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأشار إلى أنَّ بايدن ناقش الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، مثل الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، بما يشمل عمليات نشر عسكري دفاعي أمريكي جديدة.

هذا، وشدد بايدن على أهمية الجهودالمستمرة لخفض حدة التوترات الأوسع في المنطقة، وأشار البيان إلى أن نائبة الرئيس كامالا هاريس شاركت في هذه المكالمة.

وتوقع مسؤولون أمريكيون أنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل أصبح وشيكًا، وذلك للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران.

وحسب موقع "أكسيوس"، فإن المسؤولين الأمريكيين يتوقعون، أن الرد الإيراني سيكون مماثلاً للهجوم الذي شنته في أبريل الماضي على إسرائيل، ولكن من المحتمل أن يكون أوسع نطاقًا، وقد يشمل أيضاً مشاركة "حزب الله" اللبناني.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من يوم الاربعاء ، اعلن الحرس الثوري الإيراني، أعلن عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه، نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران.