الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يعقد مباحثات مع شركات صينية للتعاون في التحول الرقمي

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

واصل اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءاته التي يعقدها في الصين مع مسئولي شركات صينية عالمية رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث أجرى الدكتور عمرو طلعت مباحثات في مدينة شنزن مع تشانغ بينغان المدير التنفيذي لشركة هواوي Huawei والرئيس التنفيذي لشركة هواوي كلاود، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر حول تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كل المجالات وقطاعات الأعمال.

خلال اللقاء، اطلع الدكتور عمرو طلعت على أبرز الحلول والتقنيات والمنتجات التي توفرها الشركة في مجالات الحوسبة السحابية والحلول الرقمية واستخدامات الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات وإنشاء ونشر شبكات الألياف الضوئية وتقنيات الجيل الخامس للهاتف المحمول، بالإضافة إلى استعراض أهم الحالات العملية لتطبيق هذه التقنيات والحلول التكنولوجية المتقدمة.


كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع لي زيكسو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "زد تي إي" ZTE الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، ومارتين لو الرئيس التنفيذي لشركة ZTE بمصر، وعدد من قيادات الشركة.


تناول اللقاء بحث التعاون بين شركة "زد تى إي" ZTE والشركة المصرية للاتصالات في مجال تقنيات شبكات الألياف الضوئية بالإضافة إلى أحدث ما توصلت إليه الشركة في مجال أجهزة الهاتف المحمول.


حضر اللقاءين المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

موضوعات متعلقة