الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

ملفات مصريةٍ في مؤتمرِ ”العملِ الدوليةِ ”.. أجور القطاعين العام والخاص

وزير العمل
وزير العمل


تطرقَ حسنْ شحاتة وزيرُ العملِ خلالَ لقاءاتهِ معَ مسؤولينَ دوليينَ في أثناءَ مشاركتهِ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف، المنعقدَ خلالَ هذهِ الأيامِ إلى التطوراتِ التي يشهدها سوقُ العملِ المصريِ، وكانَ ملفُ الأجورِ على رأسِ الملفاتِ التي تحدثَ فيها الوزيرُ، خاصةً معَ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ، السيدُ جيلبرتْ هونجبو حيث لاقى هذا الملف ترحيب دولي كبير.

فرغمَ التحدياتِ العالميةِ، رفعتْ الدولةُ بتوجيهاتٍ رئاسيةٍ أجورُ العاملينَ في القطاعينِ الحكوميِ والخاصَ، بشكلٍ متسارعٍ خاصةً خلال الْ 5 سنواتُ الماضيةِ حيثُ تطورُ الحدِ الأدنى لرواتبِ العاملينَ بالدولةِ – ما بينَ 5 إلى 6 ملايينِ موظفٍ - منْ 1200 جنيهِ ما قبلَ 2017 ، إلى 6000 جنيهِ منْ مارسَ الماضي، وللعاملينَ بالقطاعِ الخاصِ ما يقربُ منْ 18 مليونَ عاملٍ - منْ 2400 جنيهٍ في ينايرَ 2022 ، إلى 6000 جنيهِ منْ مايو 2024.


ويشارَ هنا إلى أنَ هناكَ زيادةٌ في مخصصاتِ الأجورِ إلى 573 مليارِ جنيهٍ في العامِ الماليِ الجديدِ، لاستيعابِ الحزمةِ الاجتماعيةِ الأخيرةِ.

وتسعى "القيادةُ السياسيةُ" نحوَ تحسينِ الأحوالِ المعيشيةِ للمواطنينَ وتوفيرَ الحياةِ الكريمةِ لهمْ، كلما استطاعتْ إلى ذلكَ سبيلٌ.