الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالشلاتين ضمن مبادرة ”أنت الحياة”

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدمت عدة فعاليات ثقافية وفنية بالشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، ضمن مبادرة "أنت الحياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، ونظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

في قصر ثقافة الشلاتين قدمت مجموعة كبيرة من الورش للأطفال والرواد بإشراف فنانين متخصصين ومنها رسم حر وتلوين، رسم على الوجوه، تدريب تحريك عرائس، طباعة بالاستنسل، مشغولات يدوية، المكرمية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد الألعاب الترفيهية، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أقيم لقاء توعوي عن المخدرات وأخطارها، واختتمت الفعاليات بتوزيع هدايا على الأطفال.

وشهدت مستشفى الشلاتين ندوة توعية صحية، شارك بها د. وداد صابر، د. هبة جاد الله، د. رانيا الكردي، وقدموا بها عددا من النصائح للوقاية من العدوى التنفسية، بجانب ذلك نفذت ورشة رسم حر، تلوين مطبوعات، وألعاب بازل.

وفي "عزبة توكيلة" أقيم لقاء عن أخطار الإدمان بمشاركة د. سحر الدكرور، د. سماح خميس، إسلام البشلاوي من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وشهد اللقاء توعية عن المشكلات النفسية والجسدية وأضرارها مثل القلق والاكتئاب، والهذيان وعدم التركيز، وتأثيرها على سلوك الفرد في المجتمع حيث يشعر بالانطواء والعزلة، أعقب ذلك تنفيذ ورشة رسم على الوجه، وتوزيع هدايا للأطفال.

نفذت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسي، بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة البحر الأحمر.

موضوعات متعلقة