الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تموين الجيزة تشن حملة رقابية على الأسواق

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شاركت الدكتورة هالة غريب مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة في حملة رقابية مُكبرة وموسعة للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الأساسية بقيادة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، ومحمد نور السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وأحمد جلال رئيس حي العمرانية.

وأكدت "غريب"، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء، بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والمهابز، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وبدأت الجولة بتفقدها برفقة المحافظ ورئيس الجهاز عددا من المخابز بشوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الأفغاني بحي العمرانية لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقاً للقرارات الصادرة في ذلك الصدد والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة .

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالسيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الأساسية، مشددا على أصحاب المخابز السياحية بأنه "غير مسموح التلاعب بوزن وسعر الرغيف وايلي هيخالف هيتحاسب".

وأوضح راشد أن المتابعات الميدانية تأتي في اطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة موقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع لكي يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين .

وأشار المحافظ أن المعيار الأساسي هو رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز مؤكداً علي استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها من خلال أجهزة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين قائلاً "غير مسموح التلاعب بوزن وسعر رغيف الخبز وايلي هيخالف هيتحاسب " .

وتابع المحافظ ورئيس الجهاز الحملة الرقابية بتفقد عدد من السلاسل التجارية لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية .

وأكد المحافظ أن هناك تحسن ملحوظ في أسعار العديد من السلع الأساسية مؤكداً ان العديد من السلاسل التجارية قد استجابت لمبادرات تخفيض الأسعار خاصة في ظل الجهود والإجراءات التي نفذتها الدولة للسيطرة علي سعر الصرف و الدولار .

وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة بها العديد من الأسواق والسلاسل التجارية وحركة كبيرة للتجارة والبيع الأمر الذي يتطلب مراقبة ومتابعة دورية من كافة الاجهزة علي مدار اليوم لتحقيق السيطرة علي الاسعار ومواجهة اي ممارسات خاطئة او احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين .