الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

إعدام 10 متهمين والمؤبد ل9 آخرين في قضية تجارة المخدرات بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأربعاء بإعدام 10 متهمين وفرض غرامة مالية عليهم، وذلك بعد إدانتهم بتكوين تشكيل عصابي متخصص في تجارة المخدرات والاتجار غير الشرعي في الهيروين والأفيون والحشيش والشابو وجوهر الميثامفيتامين، يأتي هذا الحكم بعد سنوات من التحقيق والمحاكمة التي بدأت في عام 2022.

حيث قررت المحكمة الجنائية بسوهاج برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وبحضور المستشارين هاني صبحي ضحا وأحمد أحمد الجندي، إصدار حكم الإعدام شنقاً بحق 10 من المتهمين، مع فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم. بالإضافة إلى ذلك، تمت محكمة 9 آخرين بالسجن المؤبد وغرامة مالية مماثلة، فيما حُكم على متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة مالية.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 عندما اتهمت النيابة العامة المتهمين بتكوين تشكيل عصابي مختص في تجارة المخدرات، وكذلك بالاعتداء على ضباط الشرطة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية بدون ترخيص. وقد أكدت التحقيقات صحة هذه الاتهامات، حيث تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة بحوزة المتهمين خلال عمليات ضبطهم.