الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعيين خدمات مرورية لتنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية في القاهرة

أرشيفه
أرشيفه

تعمل الإدارة العامة لمرور القاهرة على تنظيم الحركة المرورية وتوفير الخدمات الضرورية لمواجهة التحديات المرورية المتوقعة.

ذلك يأتي في إطار استكمال أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، حيث تم الإعلان عن إجراءات مرورية مؤقتة تشمل إغلاقات جزئية وتحويلات مرورية.

تشهد شوارع القاهرة إجراءات تنظيمية خاصة ابتداءً من الساعة 12:05 صباحًا يوم الجمعة الموافق 2/2/2024، حيث سيتم إغلاق شارع ذاكر حسين المتجه إلى ميدان إنبى لتسهيل أعمال إنشاء المحطة رقم (4) لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية، حيث ستستمر هذه الإجراءات لمدة 30 يومًا.

تأتي هذه الخطوة في إطار تطوير وتحسين شبكة النقل العام في العاصمة المصرية، حيث يشهد مشروع مونوريل العاصمة الإدارية تقدمًا في تنفيذ أعماله. تتضمن الإجراءات التنظيمية تحويلات مرورية للمساهمة في تيسير حركة المرور خلال فترة الإغلاق، واجراء بعض التحويلات المرورية كالآتى:

القادم من محور عبد الله العربى ويرغب الاتجاه إلى شارع ذاكر حسين يسلك الشوارع التالية:
يمينًا اتجاه شارع المستشار حافظ والاستكمال فيسارًا تجاه شارع محمد أحمد سليم، فيمينًا اتجاه شارع ذاكر حسين اتجاه ميدان إنبى.

يميناً اتجاه شارع محمد فريد أبو الحديد والاستكمال فيساراً اتجاه شارع محمد أحمد سليم فيميناً اتجاه شارع ذاكر حسين اتجاه ميدان إنبى .

القادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربى.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.