الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الأوقاف يكشف خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك

شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه بعد نجاح الخطة الرمضانية العام الماضي هناك جهود لأن يكون رمضان هذا العام شديد التميز، حيث أطلقنا أقوى برنامج رمضاني لعام 1445هـ، بأكثر من مائة عالم وقارئ يحيون ليالي شهر رمضان المبارك بمسجد الإمام الحسين وحده.

وذلك فضلًا عن الملتقيات الفكرية بالمديريات الإقليمية على شاكلة الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين، بجانب تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالتراويح أكد وزير الأوقاف، أنه لم يحدد وقت بعد للصلاة، وفي الوقت نفسه، بين أن الأصل هو التخفيف على الناس، ويرجع ذلك إلى طبيعة كل مسجد، ومديرية في تحديد مساجد التهجد والاعتكاف، على أن يكون للتهجد إمام أو قارئ معتمد من الأوقاف، بنفس ضوابط العام الماضي، كما يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من الأوقاف.

وأوضح وزير الأوقاف، أن شهر الخير قادم، فرمضان شهر البر والصلة، وسيوزع خلاله خمسمائة طن سلع غذائية من الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك على هامش، لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم الإثنين 29 من يناير 2024 بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.