الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الذهب يتراجع وسط قوة الدولار والتصريحات بشأن الفائدة الأمريكية

ذهب ودولار
ذهب ودولار

واصلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعها لتقترب من أدنى مستوياتها في أسبوع بضغط من قوة الدولار مع تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكريكي المتشددة التي حطمت آمال خفض أسعار الفائدة في مارس.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,021.59 دولار للأوقية، الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعها بنسبة 1.3% بالجلسة السابقة في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر.

كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,024.90 دولار.


قال كارلو ألبيرتو، محلل السوق لدى "كينيسيس موني"، إن الأسواق تراهن على أن الفيدرالي سيبدأ بالفعل خفض أسعار الفائدة بنهاية الربع الأول من العام الجاري ولكنهم يعيدون الآن تقييم توقعاتهم بعد التصريحات المتشددة لمسؤولي الفيدرالي.

وأضاف أن تلك التصريحات دفعت الدولار والعائدات للارتفاع وهذا ليس أفضل شيء بالطبع للذهب والأسهم.

واقترب مؤشر الدولار "دي إكس واي" من أعلى مستوياته في شهر، بعد تصريحات كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي الفيدرالي، بأن البنك المركزي ينبغي عليه عدم التسرع في خفض أسعار الفائدة إلى أن يكون تراجع التضخم مستداماً.

وأثارت تصريحات والر موجة بيعية واسعة النطاق دفعت المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت" للتراجع، في حين شهدت عائدات سندات الخزانة أكبر ارتفاع يومي لها في أكثر من ثلاثة أشهر.

ويتحسب المتداولون الآن بنسبة 63% لخفض أسعار الفائدة في مارس ،مقابل حوالي 73% قبل تصريحات والر، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 22.76 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بواقع 0.7% إلى 888.37 دولار.