الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

صفقة جديدة لتبادل الأسرى وهدنة مؤقتة في غزة.. تفاصيل

قطاع غزة- هدنة
قطاع غزة- هدنة

معالم صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت تلوح في الأفق، كما أكدت مصادر إسرائيلية وفلسطينية أن ترتيبات الصفقة الجديدة بلغت مراحل متقدمة، ومن المرتقب أن تُعقد في منتصف يناير،

من ناحيتها، أبدت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، مرونة تجاه أفكار الوساطتين القطرية والمصرية، فيما أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن هناك عراقيل تعقد مسار التفاوض بشكل كبير.

في غضون ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية، أمس السبت، إن مجلس الحرب في حكومة "بنيامين نتنياهو"، منح رئيس جهاز المخابرات "الموساد"، دافيد برنياع، ضوءًا أخضرًا لتنفيذ صفقة تبادل للمحتجزين مع حركة "حماس" بموجب المبادرة القطرية الأخيرة، والتي تتضمن إطلاق سراح عشرات المحتجزين الإسرائيليين، في المقابل؛ وقف إطلاق النار لعدة أسابيع، وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين من المحكوم عليهم بالسجن لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا: مقتل 22 من الفصائل الموالية لإيران في سوريا

يأتي هذا فيما تشترط "حماس"، وقفًا كليًا للحرب الإسرائيلية على غزة، من أجل المضي قدمًا في الصفقة، قبل أن تقوم بتعديل مطلبها، حيث أبلغت قطر إسرائيل، بتغيرات في موقف "حماس"، والتي باتت تبدي "مرونة" تجاه أفكار الوساطة القطرية الجديدة بشأن تبادل المحتجزين، ووقف مؤقت للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.