الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استهداف 3 جنود أمريكيين بالعراق.. مجلس الأمن: نُعد خيارات للرد

أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه يدرس خيارات الرد على هجوم بطائرة دون طيار، تبنته كتائب حزب الله المدعومة من إيران، أسفر عن إصابة 3 جنود أمريكيين، بعد الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة في العراق.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون، في بيان عاجل اليوم الثلاثاء: "في وقت مبكر من صباح اليوم، في شمال العراق، جرى استهداف أفراد عسكريين أمريكيين بطائرة مسيرة دون طيار، والهجوم أدى إلى إصابة 3 جنود، أحدهم في حالة خطيرة".

وأضافت أدريان واتسون: "ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران والجماعات التابعة لها، تحت مظلة المسلحين المدعومين من إيران، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، وجرى إطلاع الرئيس جو بايدن على الفور على الهجوم هذا الصباح، وأمر وزارة الدفاع بإعداد خيارات الرد ضد المسؤولين، ثم جرى تقديم هذه الخيارات إلى الرئيس خلال مكالمة هاتفية بعد ظهر اليوم مع وزير الدفاع لويد أوستن وأعضاء فريق الأمن القومي التابع للرئيس".

وتابعت: "خلال تلك المكالمة، وجه الرئيس بشن ضربات ضد 3 مواقع تستخدمها كتائب حزب الله والجماعات التابعة لها، وركزت بشكل خاص على أنشطة الطائرات دون طيار، ولا يضع الرئيس أولوية أعلى من حماية الأفراد الأميركيين الذين يخدمون في طريق الأذى، وستتصرف الولايات المتحدة في الوقت وبالطريقة التي نختارها إذا استمرت هذه الهجمات".