الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عجوز فلسطينية في عمر الثمانين تكافح من أجل البقاء على أرضها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في مقطع فيديو مؤثر، ظهرت عجوز فلسطينية تبلغ من العمر 80 عامًا وهي تخيط خيمتها بنفسها احترازًا من أمطار فصل الشتاء.

ورغم بلوغها هذا السن المتقدم وظهور علامات العجز عليها، إلا أن القوة التي يمنحها لها الواقع، جعلتها تقف على قدميها لتقوم بهذه المهمة الصعبة.

وفي حديثها مع الرجل الفلسطيني الذي صور الفيديو، أكدت العجوز أنها لا تملك سوى هذه الخيمة، وأنها تعيش منها وتبيع الخبز اليابس لتأمين قوت يومها.

وقالت العجوز: "والله ما لي غير الله، وهذه أرضنا، وكل اللي أمتلكه خيمي هذه، خبز يابس لآكل منه وأبيع".

وكتب الرجل الفلسطيني ناشر الفيديو الأصلي بعد عرضه المساعدة على العجوز قائلا: "أصحاب الأرض ما بيطلعوش منها، بيعيشوا ويموتوا فيها".

مشهد مؤثر

المشهد المؤثر لعجوز فلسطينية تبلغ من العمر 80 عامًا وهي تقوم بخياطة خيمتها بنفسها، يعكس معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود، ورغم كل الصعاب التي يواجهها الفلسطينيون، إلا أنهم ما زالوا صامدين على أرضهم، يدافعون عنها بكل ما أوتوا من قوة.

دعوة للتضامن

هذا المشهد المؤثر يدعو المجتمع الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعم نضاله من أجل الحرية والاستقلال، وعلى المجتمع الدولي أن يضع حدًا للاحتلال الإسرائيلي، ويحقق للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، بما في ذلك حق العودة.