الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

كواليس 5 مواجهات جمعت الأهلي والأندية البرازيلية قبل موقعة اليوم

الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في كل مكان، صوب أرضية ميدان ملعب الجوهرة المشعة، مترقبين لحظة انطلاق صافرة البداية، التي تشير ببدء المواجهة النارية بين الأهلي وفلومينينسي.

الأهلي VS فلومينينسي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا ثقيلا على نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي اليوم الإثنين، على أرضية ميدان ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

توقيت مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي اليوم

تقام المباراة بين الناديين، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت أبو ظبي.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية، كواليس 5 مواجهات جمعت بين الأهلي والأندية البرازيلية، وذلك قبل الصدام المرتقب بين الأهلي وفلومينينسي اليوم.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية

تقابل النادي الأهلي مع الأندية البرازيلية في 5 مرات، تلقى خلالهم الخسارة في 4 مباريات، وفاز بمباراة واحدة بركلات الترجيح، قبل مواجهة فلومينينسي الليلة

كلاكيت أول مرة

جاءت البداية فى ديسمبر 2006، قدم الأهلي مباراة قوية أمام إنترناسيونالي الأمريكي، ولكنه خسر بثنائية مقابل هدف في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يتوّج إنترناسيونالي باللقب في النهاية على حساب برشلونة.

كلاكيت ثاني مرة

كانت المواجهة الثانية في 2012 تأهل الأهلي إلى نصف النهائي ليواجه كورنثيانز البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس، لكنه خسر بهدف نظيف، وتأهل كورنثيانز بهدف باولو جيريرو، ليلاقي تشيلسي في النهائي، ويفوز بهدف نظيف، بينما يخسر الأهلي المركز الثالث أمام مونتيري 2.

كلاكيت ثالث مرة

كان المباراة الثالثة للأحمر أمام الأندية البرازيلية في 2020، وكانت المواجهة الوحيدة التي تمكن فيها الأهلي من تخطي فريق برازيلي بعد التعادل السلبي مع بالميراس، والفوز بركلات الترجيح 32 في مونديال قطر.

كلاكيت رابع مرة

في نسخة 2021، تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس، وخسر الأهلي المواجهة بثنائية نظيفة، ليلة طرد أيمن أشرف، والتي مهدت الطريق للأهلي إلى البرونزية الثالثة، بعد الفوز على الهلال في مباراة المركز الثالث.

كلاكيت خامس مرة

وفي عام 2022 واجه فريق الأهلي نظيره فلامنجو البرازيلي في مباراة المركز الثالث، وفاز بطل كوبا ليبارتدويس بـ42.

اقرأ أيضا.. الأهلي ينافس مانشستر سيتي وبرشلونة على جائزة الأفضل في العالم