الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:01 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

رئيس مجلس الشباب المصري: نحن أمام ملحمة جديدة لتعزيز مشاركة المصريين في عملية صنع القرار

مجلس الشباب المصري
مجلس الشباب المصري

أصدر مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تقريره الأول منذ قليل عن وقائع الساعات الأولى من تصويت المصريين لاختيار رئيسهم في انتخابات تعددية تشهدها البلاد من أجل إرساء وتعزيز قيم التشاركية وقبول الرأي والرأي الآخر.

وأكد الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، بدء غرفة عمليات المجلس، بالمقر الرئيسي، لمتابعة العملية الانتخابية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في تمام الساعة التاسعة صباحاً لتلقي شكاوي جموع الناخبين أثناء العملية الانتخابية.

وأضاف أن المجلس دشن عدد كبير من غرف العمليات بجميع المحافظات لتلقي التقارير من خلال المتابعين والراصدين الميدانين المتواجدين بجميع اللجان الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية.

اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا

وقال رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، خلال التقرير الصباحي لليوم الأول للانتخابات الرئاسية والذي يصدر بعدد من اللغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية عبر البث المباشر للصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا خلال الساعة الأولى للمشاركة للإدلاء بأصواتهم، في اختيار رئيس الجمهورية المقبل بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا انتظام مبدأ في عملية التصويت.

وأشار إلى أن هناك بعض اللجان الانتخابية تأخرت في فتح أبوابها أمام الناخبين، من ضمنهم تاخر فتح لجنة مدرسة الشهيد عمر مجدي صبحي الابتدائية بمحافظ القليوبية نحو ساعة، بسبب تأخر وصول القضاء المشرفين على العملية الانتخابية بهذه اللجنة، ومدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية ومدرسة حسن أبو بكر تجاوز التاخر في فتح أبوابهم لمدة 30 دقيقة.

أعلى نسبة في المشاركة

وقال إن هناك تجاوب ملحوظ من أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا أن هناك كثافة أقبال مرتفعة متمنيا استمرار توافد الناخبين للمقرات الانتخابية طوال الثلاث أيام، موضحا أن أعلى نسبة للفئات في المشاركة فئة الشباب ويليها النساء، ومنتظرين مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن لاختيار رئيس مصر المقبل.

وأضاف أن المتابعين على مستوى الجمهورية أكدوا في تقاريرهم صباح اليوم بوجود الحبر السري وصناديق الاقتراع و كافة الستائر باللجان الفرعية للحفاظ على خصوصية التصويت في أختيار رئيس الجمهورية.

تقديم بث مباشر من أمام مقرات اللجان الانتخابية

واختتم حديثة خلال التقرير الصباحي لمتابعة العملية الانتخابية، بالتاكيد على التواجد الدائم والمستمر خلال توقيت التصويت خلال أيام العملية الانتخابية، وتقديم بث مباشر من أمام مقرات اللجان الانتخابية بالـ 27 محافظة، مؤكدا على استمرار اصدار التقارير على مدار اليوم خلال العملية الانتخابية، ورصد كل ما نشر بوسائل الإعلام الأجنبيه، لنقل الصورة للمصريين بالخارج المتابعين للعرس الانتخابي.

موضوعات متعلقة