الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تأجيل محاكمة 7 متهمين باختلاس مبلغ 290 مليون جنيه بالإسكندرية

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
الإسكندرية

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، محاكمة 7 متهمين بعد اتهامهم بالاستيلاء على الأموال المملوكة لجهة عملهم والمقدرة بـ 290 مليون جنيه، إلى جلسة الانعقاد في شهر يناير المقبل.


تعود وقائع القضية رقم 11426 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة يفيد باختلاس شيكات بنكية من إحدى الشركات.

وكشفت التحقيقات أن "ص.إ.ح" رئيس شركة للاستثمار العقاري ترأس شركة "ج.ر" للتنمية والاستثمارات العقارية من إنشائها حتى أكتوبر 2015، وخضع في 2013 لعملية جراحية بأحد مستشفيات القاهرة فطلب منه المتهمان "ت.ص.ز" و"أ.ش.ز" عضوا مجلس إدارة التوقيع على عدة دفاتر شيكات بنكية خاصة بالشركة علي بياض وأوراق أخري لتسير أعمال الشركة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين طلبا من المذكور الاعتذار عن رئاسة الشركة فوافق على ذلك، وجرى انتخاب مجلس إدارة جديد في أكتوبر 2015 إلا أنه فوجئ بقيام المتهم الثاني باختلاس الشيكات البنكية بإقامة دعاوى قضائية ضده.

ووفقا للتحقيقات وافق باقي المتهمين وهم كل من "ش.ز.ح" عضو مجلس إدارة و" ش.ص.ز" مساهم بشركة الاستثمارات العقارية، و"ل.إ.ع" ربة منزل و"م.ص.ز" حاصل على بكالوريوس سياحة بالموافقة على بيع فندق "ج.ر" المملوك للشركة وإبرامهما عقد بيع للفندق لصالح المتهم السادس "م.ج.ب" زوجة المتهم الأول.

وأشهر المتهمون العقد بمصلحة الشهر العقاري بالمخالفة، وذلك لتسهيل استيلاء الأخيرة على الفندق والبالغ مساحته 1138.10 متر مربع، وهو عبارة عن فندق مكون من 12 طابقًا علويًا بنطاق العطارين، وهو ما ألحق ضررًا بأموال الشركة وقيمته 290.700 مليون جنيه.

تحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمحاكمتهم.