الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

عاصفة ثلجية عنيفة في أوكرانيا تسبب خسائر في الأرواح

عاصفة ثلجية في أوكرانيا
عاصفة ثلجية في أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 19 نتيجة عاصفة شديدة ضربت منطقة أوديسا جنوب البلاد.

عاصفة ثلجية تضرب أوكرانيا

وقالت وزارة الطاقة في البلاد على وسائل التواصل الاجتماعي إن ما لا يقل عن 2019 قرية وبلدة تُركت بدون كهرباء بسبب الرياح القوية التي دمرت شبكات الكهرباء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عاصفة ثلجية شديدة ضربت أوكرانيا ليل الاثنين، مما تسبب في اضطراب حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائي في 17 منطقة.

وقالت الوزارة إن مناطق أوديسا الجنوبية وميكوليف ومنطقة دنيبروبتروفسك الوسطى ومنطقة شمال كييف هي الأكثر تضررا من العاصفة الثلجية.

والمناطق المتضررة الأخرى هي دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريزهيا وشبه جزيرة القرم، حيث تم حظر حركة المرور حاليًا على 14 طريقًا سريعًا.

تم فرض حالة الطوارئ الآن في العديد من البلديات في شبه جزيرة القرم.

وتم نشر أكثر من 1500 من رجال الإنقاذ في جميع أنحاء أوكرانيا في عملية تنظيف واسعة النطاق.

وفي العاصمة كييف، تم إنزال أكبر علم للبلاد، والذي يبلغ طوله 16 × 24 مترًا، من سارية يبلغ ارتفاعها 90 مترًا بعد أن تضررت بسبب الرياح العاتية.

وقال مسؤولو المدينة إنه سيتم استبدال العلم ورفعه مرة أخرى.

وفي الوقت نفسه، ضربت العاصفة أيضًا روسيا ومولدوفا وجورجـيا وبلغاريا.

ووفقا لوزارة الطاقة الروسية، فإن المناطق الأكثر تضررا كانت داغستان وكراسنودار وروستوف.

وبينما شهد ميناء سوتشي الروسي على البحر الأسود أمواجاً عاتية ضربت الواجهة البحرية للمدينة، اضطرت السلطات في موسكو إلى نشر آليات متخصصة لتطهير الشوارع بعد تساقط الثلوج بكثافة.