الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأونروا تسلم المياه لشمال غزة لأول مرة منذ بدء العدوان

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين،الأونروا
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين،الأونروا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الإثنين، عن تسليم المياه إلى قطاع غزة للمرة الأولى، منذ بدء التصعيد، حيث وصلت قوافل مساعدات إلى مناطق في شمال القطاع.

وقالت الوكالة عبر صفحتها على منصة "إكس" إنها قامت بالتعاون مع وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بتوزيع الأغذية الجاهزة والخيام والمياه والإمدادات الطبية العاجلة على المحتاجين.

وأضافت الوكالة، أن هذه تعد أول عملية تسليم للمياه النظيفة التي تصل إلى الأشخاص الذين لجأوا إلى شمال قطاع غزة منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن نحو 47 ألف شخص يقيمون في 58 مدرسة تابعة لها في غزة.

نقص الوقود يهدد حياة سكان غزة

وفي سياق متصل، حذرت الأونروا من أن سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة بسبب نقص الوقود، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بدخول كميات كافية من الوقود لشمال قطاع غزة حتى الآن. لافتة أن هذا يؤثر على عمل محطات توليد الكهرباء وخدمات المياه والصرف الصحي والصحة.

وطالبت الأونروا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لفتح المعابر والسماح بإدخال الكميات اللازمة من الوقود والمساعدات إلى غزة، مشددة على أن حق سكان غزة في حصولهم على الماء والغذاء والرعاية الصحية هو حق إنساني أساسي.

اقرأ ايضا: تفاصيل اتفاق تمديد الهدنة في غزة

موضوعات متعلقة